facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الهنغاري يزور البترا ووادي رم


08-11-2017 07:26 PM

عمون - زار رئيس جمهورية هنغاريا يانوش أدير وعقيلته اليوم الأربعاء مدينة البترا الأثرية ومنطقة وادي رم، واطلع على المواقع الأثرية والتاريخية في المدينة الوردية، وأهمها السيق والخزنة والمحكمة والكنيسة البيزنطية.

وكان في استقبال الرئيس الهنغاري رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة.

واستمع الضيف إلى شرح عن تاريخ المدينة والدور الذي لعبه العرب الأنباط في نحتها وتحصينها، والأهمية التي اكتسبتها المدينة كعاصمة للحضارة النبطية عندما كانت مركزا تجاريا مهما في تلك الفترة، ومركزا لانطلاق وعبور القوافل التجارية المحملة بالبضائع من البخور والتوابل وغيرها إلى بلاد الشام والجزيرة العربية واليمن ومصر وبلاد الهند والصين.

ووضع الدكتور النوافلة الرئيس الهنغاري بصورة الأهمية التي تحظى بها مدينة البترا ثاني أعجوبة من عجائب الدنيا السبع الجديدة باعتبارها من أبرز مواقع الجذب السياحي في العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص ويرتادها السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم.

واستعرض النوافلة الجهود الكبيرة التي تبذلها سلطة إقليم البترا والجهات المعنية بالسياحة في سبيل الارتقاء بالعملية السياحية برمتها والخدمات التي تقدم للسائح على حد سواء.

وأعرب الرئيس الهنغاري عن سعادته لزيارة مدينة البترا معتبرا أن هذه الفرصة تعتبر تاريخية وجميلة جدا للاطلاع على المعالم والمرافق الأثرية التي تشتهر بها البترا باعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وشهد الرئيس الهنغاري غروب الشمس في منطقة وادي رم، كما قام بجولة على المواقع الأثرية في المنطقة يرافقه السفير الهنغاري بعمان وعدد من المسؤولين في السفارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :