facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة استكشاف مجموعة مقتنيات الخاصة بمتحف جوجنهايم أبوظبي ومتحف زايد الوطني


10-11-2017 10:40 AM

عمون - ضمن فعاليات برنامج الحوارات اليومي للدورة التاسعة من فن أبوظبي، أقيمت بالأمس جلسة حوارية تحت عنوان "جوجنهايم أبوظبي ومتحف زايد الوطني: في حوار مع الفنان أحمد ماطر"، والتي تحدث فيها كل من ميساء القاسمي، مدير برامج متحف جوجنهايم أبوظبي، وسلامة الشامسي، مدير مشروع متحف زايد الوطني.

واستكشفت هذه الجلسة الرؤية السردية لأعمال الفنان أحمد ماطر، وكيف انطبقت تعبيراتها على فكرة المتحفين عبر تسليط الأضواء على تقاطع الروايات الفردية لكل منهما ضمن الإطار العام.

ويعتبر الطبيب أحمد ماطر الذي تحول إلى الفن، من أبرز الشخصيات الثقافية التي وثقت الفن المعاصر في المملكة العربية السعودية. وتتمحور أعمال ماطر، المعروضة في متحف زايد الوطني، حول الملامح البارزة لشخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" وما قدم لشعبه من قيم راسخة، تؤمن بأهمية التعليم، والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة، والاستدامة، وكذلك التراث والثقافة.

كما تٌعرض لماطر مجموعة دائمة من الصور الفوتوغرافية تركز على الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، تحت عنوان "طريق الإنسانية السريع من سلسلة صحراء فاران"، والتي توثق السلسلة التطوير السريع الذي شهدته مكة المكرمة.

أما أعماله المعروضة ضمن مجموعة المقتنيات الدائمة لمتحف جوجنهايم أبوظبي، فتتضمن أعمال من ذات السلسلة تحت عنوان "المدينة من صحراء فاران"، والتي تبرز التطور الحضري لمدينة مكة المكرمة. واسم هذه السلسلة مستوحى من الاسم القديم لمدينة مكة، أو الأحراش والجبال المحيطة بها، والتي تعود تسميتها إلى صحراء فاران أو أحراش فاران.

ويقدم برنامج الحوارات اليومي الذي تشرف عليه القيمة الفنية لدى جوجنهايم أبوظبي، منيرة الصايغ، منصة حوارية لمناقشة جملة من المواضيع الفنية والتاريخية والمعاصرة، عبر تسليط الضوء على عدد من القضايا الرئيسية بمشاركة فنانين وقيّمين فنيين، ومسؤولين وإعلاميين وكتّاب وشخصيات ثقافية وأدباء ومصممين.

وتقام آخر جلسات برنامج الحوارات اليومي، يوم السبت 11 نوفمبر( تشرين الثاني) في منارة السعديات، تحت عنوان "التفكير النقدي في ممارسات الفن العربي المعاصر".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :