facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مواقفنا بين توم وجيري


هاني العزيزي
10-02-2009 09:50 PM

لا أخفي حرصي على مشاهدة الرسوم المتحركة كل يوم خاصة قبل النوم ، وهي أفلام تعاد ويتكرر بثها مئات المرات ، ومع ذلك أضحك عند مشاهدتها كل مرة رغم أني بت أحفظها كطفل صغير . وأجد في هذه الأفلام تسلية تفوق ما يقدمه الكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات العربية التي تعرضها قنوات التلفزيون المختلفة .

تحظى حلقات منازعات ومناكفات القط توم ( توماس ) والفأر جيري ( جيرالد ) باهتمام خاص مني ، الجميع يفرح للمقالب التي يعدها الفأر جيري للقط توم ، بل ويطرب للضربات التي يتلقاها هذا القط الشرير من الفأر المشاغب أحيانا ، والمسكين أحيانا أخرى ، ويتعاطف معه ويلتمس له مبررات ما يفعله بالقط .

الموقف في واقع الحال غير ما يجري عند مشاهدة الحلقات ، إذ تتم مطاردة أي فأر بالبيت أو الجوار ليتم قتله بأسرع ما يمكن ، ويتم إبلاغ دائرة القوارض بأمانة عمان الكبرى لتهب لرش المكان والجوار بالمبيدات والسموم الفتاكة ، وبالمقابل يتم اكرام القطط وتقديم فائض اللحم والدجاج وما نحوهما طعاما لها ، بل وتعمل بعض العائلات على شراء أطعمة خاصة بالقطط ، وتوفرلها المأوى والرعاية الطبية .

أرى أن موقفنا العربي حيال معظم القضايا والأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية يشبه موقفنا من توم وجيري ، التأييد والتعاطف التلفزيوني لجيري ، والكره والشماتة للقط توم ، في حين يشير الواقع إلى العكس تماما . هل سيحل يوم ما يكون الظاهر والباطن واحدا ؟ وتكون مواقفنا صريحة وواضحة ؟.

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :