facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجبير: قرار عودة الحريري للبنان يعود له


16-11-2017 12:34 PM

عمون- أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الخميس مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان أنه تم التطرق خلال محادثات مشتركة إلى عدة مسائل منها التدخلات الإيرانية، ومكافحات الإرهاب.

وشدد على تطابق الرؤى بين البلدين في العديد من الملفات.

ورداً على سؤال حول عودة رئيس الحكومة البنانية المستقيل سعد الحريري وعودته إلى بلاده، قال الجبير إن الحريري يسكن في السعودية، وقرا عودته منوط به.

وعن قول رئيس الجمهورية اللبنانية إن الحريري محتجز في السعودية، أكد الجبير أنها اتهامات وادعاءات باطلة، فالحريري شخصية سياسية حليفة للمملكة، وهو مواطن سعودي كما هو لبناني.

أما في ما يتعلق بحزب الله، فأكد رداً على سؤال أن حزب الله أساس المشكلة في لبنان لأنه اختطف النظام اللبناني، واستمراره في التدخلات في عدد من الدول العربية، سيؤزم الوضع في لبنان. وأضاف أن تلك الميليشيات سلاح في يد إيران وذلك باعتراف أمين عام حزب الله نفسه.

كما لفت إلى أن حزب الله يهدد استقرار المنطقة ولبنان على حد سواء.
إلى ذلك، أعرب عن تقديره لموقف فرنسا من الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن إلى الرياض بدعم حزب الله في الرابع من نوفمبر.

وأشار أيضاً إلى تقديره لموقف فرنسا الداعم لاستقرار لبنان.

لودريان من الرياض: قلقون من نزعات الهيمنة لدى إيران
من جهته أكد دريان أنه سعيد جداً لزيارة السعودية، مشيراً إلى أن تلك الزيارة تندرج في إطار الشراكة التاريخية، و تعزيز العلاقات بين البلدين.

ولفت إلى أن الحديث تطرق إلى مسألة لبنان وحرص فرنسا على الحفاظ على استقراره، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وأعرب عن رغبته بالتنسيق بين فرنسا زالسعودية حول عدة ملفات.

كما أشار إلى أنه تم التطرق إلى مسألة اليمن، وكافة الأزمات الإقليمية، وضرورة التنسيق بين البلدين.

وقال:" مصممون على تعزيز الشراكة الفرنسية مع السعودية".

إلى ذلك، أكد أنه تم الحديث عن الاتفاق النووي مع إيران، وتدخلات إيران في المنطقة. وأعرب عن قلق بلاده من تدخلات إيران ومن نزعات الهيمنة التي تبديها.

وفي إجابة على سؤال من أحد الصحافيين، شدد لودريان أنه سيلتقي الحريري لاحقاً اليوم الخميس، وأنه سيزور فرنسا متى يراه مناسباً وسنستقبله كصديق.
من جهته، قال الجبير إن الحريري يعيش في المملكة بإرادته، وعودته إلى لبنان منوطة به وبأمنه.

العربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :