كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لنكن أردنيين


سميح المعايطة
04-12-2017 07:52 PM

أيا كان الجدل بيننا حول قضايانا الداخلية وفي مقدمتها الاقتصاد والاسعار وغيرها فإننا نحتاج في هذه الفترة تحديدا ان نكون أردنيين واقصد ان يكون الجميع دولة ومواطنين وكل القوى السياسية الاجتماعية تتبنى موقفا واحدا تجاه ما يمكن أن تحمله الايام القليلة القادمة من تحديات وصعوبات .

ونتحدث هنا عن أمرين هامين يمسان المصالح الوطنية العليا ،وهنا لا نستعمل هذا المصطلح لغايات خطابية بل هي الحقيقة ،وهذان الامران هما احتمال صدور قرار أمريكي باعتبار القدس عاصمه لأمريكا والثاني يخص ما يسمى صفقة القرن التي تعني مشروعا امريكيا لحل القضية الفلسطينية دون إعطاء الفلسطينيين دولة ولا حق العودة ولا القدس ،وكل هذا يعني أننا في الأردن ستدفع ثمنا لهذا ان تم .

في المشهد العربي هنالك من يحاول تسويق المبادرة الأمريكية ومقايضة هذا بمصالح خاصة، لكن كل الأفكار والمحاولات ليست قدرا لا يرد بل هي محاولات سياسية يمكن عرقلتها او افشالها .

ما يعنينا هو جبهتنا الداخلية التي يجب أن تتم صياغتها باتجاه خدمة مصالحنا ،ورغم التشويش الذي يتركه الملف الاقتصادي وبخاصة مع القرارات الحكومية الأخيرة إلا أنه من الممكن أن تفعل الجهات المعنية شيئا، وأن يتم بناء فعل أردني منظم وقوي ضد ما يستهدف مصالحنا الأردنية والتي تتقاطع بشكل تام مع المصالح الفلسطينية ،فنقل السفارة الأمريكية الى القدس يعني إجهاضا لحل الدولتين ،وما يتم تسريبه عن صفقه القرن يحمل قتلا لفكرة الدولة الفلسطينية التي تمثل مصلحة اردنية عليا .

لن يكون الأردن وحده في مواجهة هذه الأمور ان حدثت ، لكننا الأكثر تضررا ،والمهم أن نكون كلنا أردنيين نحمل موقفا واحدا ونمارس ضغطا يخدمنا ولا يربكنا.




  • 1 مواطن 05-12-2017 | 09:58 AM

    انا معك لازم نربي أولادنا أولا على اخلاق الأردنيين حتى ما يضربو اساتذتهم في الجامعات بالاداه الحادة ( الموس)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :