facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم علمي في جامعة الزرقاء


19-12-2017 03:56 PM

عمون- نظمت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع كليتي الشريعة والصيدلة اليوم العلمي بعنوان"الطب البديل بين العلم والشريعة".

وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أن علم الطب ومهنته تتبوأ مكانة رفيعة بين العلوم، وانتشرت في الآونة الأخيرة الرجوع إلى "الطب البديل"حيث يضم أنواع عديدة من المعالجات، وأضاف أن الشريعة الإسلامية قد سبقت التشريعات الوضعية الحديثة في إرساء قواعد المسؤولية الطبية بما يكفل حماية الطبيب ويحفظ حقوق المريض ويشجع على تطوير المنهج العلمي للمهنة الطبية، كما وزخرت التعاليم الشرعية والدين الإسلامي بالعديد من الفوائد والقواعد والمبادىء العامة في مختلف الأمور، فكان منارة للعالمين.

وأكد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور عطا علي، أن الكلية دأبت على تقديم كل ما هو متميز من الجانبين التعليمي والتثقيفي، مبيناً أن الأيام العلمية والأنشطة اللامنهحية تهدف لزيادة فعاليه التعاون بين الطلبة وتماشيا مع رسالة الجامعة بإعداد جيل على درجة عالية من العلم والثقافة.

وبين أن اليوم العلمي لهذا العام يحمل عنوانا جامعا لعمادين لا يفترقان من أعمدة حياتنا وهما الدين والعلم، وإسهاماتهما معا في مجال الطب والصحة العامة.

وتضمن اليوم العلمي جلسات اشتملت على العديد من المحاور أبرزها: "التأصيل الشرعي للطب الوقائي" قدمها الدكتور عبد الرحيم الشريف نائب كلية الشريعة في جامعة الزرقاء، و"الحجامة الطبيعية بين الشرع والعلم" ألقاها الدكتور سلمان الحمود مستشار مؤسسة اللجوء للتدريب والاستشارات، بالإضافة"مدخل إلى علم العقاقير والأعشاب الطبية" للدكتور أحمد الكوفحي عضو هيئة تدريس بكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، كما واشتمل اليوم العلمي على معرض للأعشاب الطبية والحجامة.

وفي ختام اليوم العلمي الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قدم الدكتور بسام الحلو الدروع التقديرية على المشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :