facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاعتماد تسلم البترا شهادة ضمان الجودة لـ الصيدلة


20-12-2017 04:12 PM

عمون- سلم رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي شهادة ضمان الجودة الخاصة بكلية الصيدلة بجامعة البترا إلى رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.

وكانت هيئة الاعتماد قررت منح كلية الصيدلة في جامعة البترا شهادة ضمان الجودة المستوى الفضي بعد استكمالها كافة متطلبات الجودة على مستوى الكلية، وأشاد الزعبي بحرص جامعة البترا على تطوير نظام الجودة خاصة بعد أن حصلت الجامعة على شهادة الجودة على مستوى المؤسسة عام منذ 2015، وعملها المتواصل للحصول على شهادة الجودة على مستوى الكليات.

وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا أن العمل وفق أنظمة الجودة أصبح جزءًا أساسيًا من نظام عمل الجامعة في كافة أشكاله التدريسية الإدارية، قائلا إن " جامعة البترا تسعى إلى الحصول على الاعتمادات العالمية وإن ذلك يتطلب بداية الحصول على الاعتماد داخل الأردن".

وأشاد المولا بجهود هيئة الاعتماد التي دفعت مؤسسات التعليم الأردنية لرفع جودة مخرجاتها التعليمية، مؤكدًا أن ارتقاء مستوى التعليم الأردني بفضل جهود هيئة الاعتماد يقود إلى تميز مؤسسات التعليم العالي على المستوى العربي والعالمي وينعكس بصورة إيجابية على سمعة التعليم العالي الأردني.
وأكد الزعبي أن الهيئة تعمل وفق نظام موحد في تقييم جودة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، مؤكدًا حرص الهيئة على تزويد الجامعات بتقارير تساعدها في تحسين أدائها بهدف رفعة سمعة التعليم العالي في المملكة وتزويد طلبة الجامعات الأردنية بالمهارات والخبرات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل العالمي".
وأضاف الزعبي أن التقدم للحصول على شهادة ضمان الجودة أصبح متطلبًا ضروريًا للجامعات، مشيرًا إلى أن الحصول على شهادة ضمان الجودة يفتح المجال أمام الجامعات للحصول على اعتمادات دولية ويزيد من فرص حصولها على الدعم المالي ويساهم في ضمان حصول طلبتها على تعليم مميز.
وأكد عميد كلية الصيدلة بجامعة البترا الدكتور توفيق عرفات أن حصول الكلية على شهادة ضمان الجودة كان له أثر إيجابي في تقدم الكلية للحصول على الاعتمادات الدولية، كمان أنه شكلّ محفزًا لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية للعمل على مواكبة التطورات العلمية في مجال الصيدلة على المستوى العالمي".

وقال عرفات "بفضل التحديث المستمر للمناهج الدراسية في كلية الصيدلة تمكن خريجو كلية الصيدلة بجامعة البترا من النجاح في امتحانات الصيدلة في العديد من الدول الأوربية وكندا دون مواجهة أي صعوبات"، مضيفًا "يشكل الطلبة الأجانب ما نسبته 70% من عدد الطلبة المسجلين في كلية الصيدلة بجامعة البترا".

وحضر حفل تسليم الشهادة أعضاء مجلس الهيئة وموظفي مديرية ضمان الجودة في الهيئة ومدير وحدة ضمان الجودة بجامعة البترا الدكتور أحمد القاسم ومساعدة عميد كلية الصيدلة لضمان الجودة الدكتورة كنزا منصور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :