facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لقاء حواري بعنوان "حوار من اجل القدس"


25-12-2017 10:13 PM

عمون - عقدت منصة تقدم يوم السبت لقاء حواري شبابي بعنوان " حوار من اجل القدس " في مقر منصة تقدم بحضور كل من العين عمر المعاني عضو مجلس امناء المنصة ومجلس ادارة المنصة المهندسة ميساء البطاينة والمهندس حازم زريقات والسفير والدبلوماسي السابق لدولة فلسطين راجح الطل وعبد الحميد قرمان مستشار المجلس الوطني الفلسطيني والسيد ماهر التل مدير عام المنصة ومجموعة من الشباب من مختلف الخلفيات العملية والعلمية .

وتناقش المتحاورون حول أهمية الاجراءات الرسمية التي قامت بها الاردن والتحركات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني واكد الحضور على خطورة قرار واشنطن الاخير تجاه مدينة القدس.

وتم التأكيد على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وان القرار الامريكي لا يغير الوضع القانوني للقدس ولا يغير دور الاردن التاريخي تجاه القدس.

وخرج المتحاورون بمجموعة توصيات توافقوا عليها في نهاية الحوار وهي :

1- اعادة النظر في اتفاقية السلام مع اسرائيل والنظر في كيفية استخدامها كورقة ضغط.

2- الاستمرار في الضغط الاردني دوليا من خلال التحركات الدبلوماسية وحشد دول العالم للحفاظ على رفض القرار .
3- ضرورة العمل على قطع العلاقات الاقتصادية مع الكيهان الصهيوني .
4- استمرار الحراك الشعبي في مختلف مناطق المملكة وعدم التوقف والفتور في تحركات شعبية اسبوعية .
5- القيام بجلسات التوعية والتعريف بالقضية الفلسطينية على كافة المستويات وتكاتف مؤسسات المجتمع المدني لعقد هذه اللقاءات بمختلف مناطق المملكة .
6- استمرار الحماسة في التغطية الاعلامية لجميع الفعاليات في المملكة لتبقى قضية القدس متصدرة الاخبار المتداولة في كافة الوكالات الاخبارية .
7- تفعيل موضوع القدس في المنهاج الرسمي الاردني للطلاب واظهار حقيقة العدو الصهيوني وصراعنا التاريخي معه واهمية الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

8- ايقاف استغلال الكيان الصهيوني لمواقعنا السياحية من خلال منع السياحة القادمة منهم.

9-دعم جهود جلالة الملك ودعم الاجراءات التي يقوم بها لحماية القدس والمقدسات ورفض التجاوز على الدور الاردني التاريخي تجاه القدس .
10- ارسال برقية شكر ودعم لجلالة الملك عبدالله الثاني من مختلف المؤسسات لاظهار الدعم والتأييد الدائم لجهوده.

واكد مدير الحوار السيد محمد العمد/ منسق البرامج في منصة تقدم في ختام الحوار على استمرار المنصة بعقد لقاءات توعوية وتعريفية باهمية قضية القدس على كافة المستويات واستمرار اللقاءات الحوارية الشبابية في جميع ما يهم الشباب من احداث محلية وعالمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :