facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حياتي حاصل جمع واقع عشته وأعيشه


مالك العثامنة
26-12-2017 08:03 PM

اكتشفت ان هناك انطباع عني اني منبت..او مستغرب بنفس مستشرق.

من بعض مكالمات مع اصدقاء اكتشفت الالتباس..و ببساطة اوضح اني على علاتي حوراني شٱمي.

انا لا افطر كرواسان مثلا. وجبتي اليومية للفطور هي الزيت والزعتر. و مستحيل ان ينقطع مطبخي منهما.. طبعا مع كاسة شاي اسود منقوع صح.

في حال تبرجزت و بدي اتفخفخ ( أتبغدد او أتدمشق)..فأنا ادلل نفسي احيانا بخبز امسح عليه الزبدة و مربى الورد الاصلي . لا احب المربيات لكن قبل سنوات طويلة تعرفت في دمشق الشام على تطلي الورد...(ومن غير دمشق تتفاهم مع الورد بهذه الطريقة؟).

ابنتي بترا...تتحدث العربية...ولا اتحدث معها انا و امها بغير العربية...و احيانا تتحاور هي وامها لوحدهما بالهنغارية..و الهولندية لغة المدرسة..لكن لا اتحدث معها لا بالانجليزية ولا بالعربيزي.

انا احب الموسيقى الكلاسيكية تأثرا بزوجتي و عائلتها من الطرف الهنغاري..لكن تشكيلتي التي على الهاتف..هي خليط مما احبه يتفاوت بين تراث شامي و موشحات وصباح فخري و فلكلور الاكورديون الباريسي و فيفالدي و موزارت و ابتهالات النقشبندي وموسيقى شركسية و اغاني شيشانية واللبناني القديم و فربد الاطرش..و طبعا السيدة فيروز التي لا اضعها في قائمة مع اخرين...ايا كانوا.

بيتي فيه لوحات جميلة لغنت القديمة و جدارية ضخمة لقلعة حلب..ونسخ لفان غوخ..و صور جميلة لحارات في دمشق..و في صدد طباعة صور فنية مبروزة لمصطفى العقاد و وصفي التل و ابحث عن رسم غرافيتي لمحمود درويش و عزيز نيسين والسيدة فيروز.

لا احب القهوة الا فنجان الصباح..و احب الشاي الاسود تحديدا..ولا احب قهوة ستار بكس ولا اجواؤه ولا المقاهي العصرية..و مقهاي المفضل في المدينة مقهى قديم بحماية اليونسكو كان في القرن السابع عشر مستودع شعير.
من كل انواع السلطات اعشق سلطة الحراثين ( بندورة و خيار و بصل و رشة نعنع ناشف و زيت زيتون) و احب سلطة البندورة بالطحينة مغرقة بالثوم.

نحتفل بالمنسف في البيت كحالة عشق صوفية (والجميد دوما من الكرك مباشرة)...و المفارقة اننا نحتفل بالملوخية بذات القدر من العشق ونكره عموما مطاعم اطباق العينات باهظة الثمن قليلة البركة..

عندنا شجرة كريسماس في مواسم الميلاد..و في الاضحى والفطر نصنع المعمول عجوة وفستق حلبي و احاول التفنن بمقدار الهيل في القهوة السادة على طريقة ابي في طبخ القهوة العربية.

و اخيرا...اغسل شعري بصابون نابلسي ماركة المفتاحين او النعامة قبل غسله بالهيد اند شولدرز..!

انا في حياتي حاصل جمع واقع عشته و اعيشه على الدوام.

هذا ادراج غير مهم عن شخص غير مهم.. لكن اوردته على حائطي غير المهم ايضا.




  • 1 د. امين 26-12-2017 | 09:29 PM

    لله درك يا مالك انت انت كما كنت تدخل على مكتبي واقرأ في وجهك وعيونك المستقبل الذي اراه الآن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :