facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فيلادلفيا" توقع مذكرة تفاهم لتطبيق نظم تعليمية الكترونية


08-01-2018 10:43 AM

عمون- وقعت جامعة فيلادلفيا وشركة إدورا مذكرة تفاهم لتطبيق مجموعة من النظم التعليمية الإلكترونية ضمن الأنظمة المستخدمة لإدارة العملية التعليمية في الجامعة.

وتأتي هذه الخطوة، "في سياق العملية التطويرية التي تقوم بها الجامعة لدعم نظمها وآلياتها استجابة لمتطلبات التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، ولتعزيز مكانتها كواحدة من أهم الجامعات على مستوى المنطقة".

وتتيح هذه المذكرة الفرصة لجامعة فيلادلفيا تجربة نظام إدورا لإدارة التعلم، تمهيدا لتطبيقه في الجامعة قريبا.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ الذي وقع المذكرة "حرص الجامعة على الارتقاء بنوعية التعليم وتوفير بيئة جامعية تتسم بالحرية والابداع وتشتمل على فرص التعليم المستمر مدى الحياة، وتوفير متطلبات المعايير الدولية للتعليم وتطوير خططه ومناهجه وطنياً واقليمياً"، مشيرا الى أن المذكرة جاءت ضمن شراكة حقيقية بين الجامعة وشركة إدورا بهدف الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم، ولديهم الدافعية للتعلم مدى الحياة والقدرة على مواجهة متطلبات العصر.

من جانبه، قال مدير التكنولوجيا بشركة إدورا مهند ناجي إنه من خلال فتح باب التعلم عبر الإنترنت والتعلم المدمج "يمكننا تعزيز التعلم مدى الحياة وتنمية وصقل المهارات"، موضحا أن "التعلم القائم على المهارات أصبح اساساً للحصول على الاعتمادات التعليمية العالمية، مثل ،AACSB ، ABET، وغيرها".

وقال، ان "خاصية إدورا للتقييم القائم على المهارات ساعدت المؤسسات التعليمية لتكون متوافقة مع متطلبات التقييم حسب معايير الاعتماد العالمية"، مشيرا الى أن نظام إدورا "يعتبر واحداً من أحدث النظم التعليمية الالكترونية التي تم التوصل إليها، ومن ميزاته أنه يدعم التعلم القائم على المهارات ويركز على تحسين مهارات المتعلمين من خلال التقويم البنائي والختامي، وهو تطبيق يمكن استخدامه من الكمبيوتر أو عن طريق الأجهزة الخلوية".

وأوضح أن النظام يعمل على إعادة تشكيل العملية التعليمية من خلال اشراك كل من الأستاذة، والمتعلمين، والمؤسسات التعليمية في نظام شامل واحد، ويقدم الحلول المثالية لزيادة مستوى فاعلية المعلمين في قاعات الدرس وخارجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :