facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساق القانون والاعلام والمجتمع في جامعة البلقاء التطبيقية


15-01-2018 11:34 AM

عمون - قرر مجلس العمداء في جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي استحداث مساق القانون والاعلام والمجتمع كمتطلب اختياري لطلبة الجامعة وبواقع ثلاثة ساعات معتمدة.

واوضح رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي بان استحداث هذا المساق الجديد والاول من نوعه ياتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي وردت في الاوراق النقاشية في تطبيق سيادة القانون والعدالة والجدارة وفي توجيهات جلالته الى تطوير التعليم لمواكبة التطورات.

وبين الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بانه تم وضع الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم كمادة اجبارية ضمن مساق التربية الوطنية الاجباري كما انها المرشد لنا في جامعة البلقاء التطبيقية في كل اعمالنا اليومية الاكاديمية والادارية وتنطلق الجامعة في تنفيذ خططها التطويرية من تحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى واشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بان المساق الجديد يتضمن تقديم المعلومات القانونية والاعلامية للطلبة وما تضمنه الدستور الاردني في مجال الحريات الشخصية وحريات الفكر والحقوق والواجبات الشخصية والاجتماعية والثقافية والدينية والسياسية وما تتضمنه القوانين والتشريعات الاردنية والقوانين العالمية كالاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق الدينية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعام 1966 وغيرها من القوانين.

وبين مساق القانون والاعلام والمجتمع في جامعة البلقاء التطبيقية بان هذا المساق سيركز على اهمية الاعلام المهني المسؤول في ظل العولمة والانفتاح الاعلامي وتعدد وسائله سواء اكانت مرئية او مسموعة او مقروءة او الكترونية اضافة الى قنوات التواصل الاجتماعي بانواعها المختلفة.

واشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى ان المساق سيركز ايضا على التقدم الاعلامي في الاردن وتعدد وسائله مع وجود قوانين ناظمة له وهيئة المرئي والمسموع التي تنفذ هذه القوانين والانظمة وتنظم الاعلام في وطننا.

وبين الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بان المساق سيشجع طلبة الجامعة على التفكير الناقد البناء والمسؤول بعيدا عن الاشاعة غير المبنية على الحقائق كذلك بعيدا عن التشهير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :