facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علم موحد للكوريتان في الأولمبياد الشتوية


17-01-2018 11:37 PM

عمون - اتفقت الكوريتان اليوم الأربعاء، على دخول بعثتيهما الرياضيتين معاً تحت راية موحدة خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الشتوية، التي تبدأ في 9 فبراير (شباط) المقبل، في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، وذلك وفقاً لبيان مشترك لهما.

واتخذ القرار خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد بين البلدين اليوم في منطقة حدودية، وهو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع، وذلك من أجل مناقشة مشاركة كوريا الشمالية في البطولة.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتشارك فيها الكوريتان تحت علم واحد في بطولة أولمبية منذ دورة تورينو الشتوية عام 2006، وذلك في ظل النزاع الدائر بينهما حالياً والذي بدأ بحرب بينهما منذ أكثر من 65 عاماً.

يذكر أنهما قاما بنفس الأمر في دورتي سيدني 2000 وأثينا 2004 الصيفيتين.

ويشير هذا الاتفاق إلى رمزية مهمة بعد عقد من العلاقات الثنائية السيئة بسبب البرنامج النووي للجارة الشمالية.

كما نص الاتفاق على اشتراك لاعبي الجارتين في منتخب واحد لسيدات هوكي الجليد.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتشارك فيها لاعبي الكوريتين في فريق رياضي واحد، حيث كانت الأولى عام 1991 في بطولة العالم لتنس الطاولة باليابان، والثانية في كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاماً في البرتغال في نفس السنة.

واتفقت الجارتان أيضاً على إجراء تدريبات مشتركة في رياضة التزلج قبل انطلاق البطولة سيحتضنها منتجع ماسيكريونغ الكوري الشمالي، فضلاً عن إقامة فعالية ثقافية على جبل كومجانغ في نفس البلد والواقع على الحدود بينهما.

وجاء في نفس الاتفاق أن البعثة الكورية الشمالية ستنتقل عبر الطريق البري إلى الجارة الجنوبية للمشاركة في البطولة.

ويعتقد أن مشاركة كوريا الشمالية في الدورة الأولمبية بمدينة بيونغ تشانغ ستخفف من النزاع في المنطقة بعد عام 2017 المنقضي الذي شهدد تجارب شمالية عديدة لصواريخ باليستية، مما أدى لتصاعد وتيرة التهديدات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم يونغ أون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :