facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





40 لاعبا في الدوري الجزائري مهددون بالبطالة

رئيس رابطة الدوري الجزائري محفوظ قرباج
رئيس رابطة الدوري الجزائري محفوظ قرباج
20-01-2018 10:07 AM

عمون- يترقب أربعون لاعبا -بينهم ستة أجانب- القرارات التي ستصدر عن اجتماع الاتحاد الجزائري لكرة القدم المقرر بعد غد الأحد، لتحديد مصيرهم.

وانضم هؤلاء خلال فترة الانتقالات الشتوية -التي اختتمت الاثنين الماضي- إلى أندية مختلفة، لكن رابطة دوري المحترفين رفضت قيدهم حتى الآن بسبب الديون المتراكمة على الأندية التي تعاقدت معهم.

وقال رئيس رابطة الدوري محفوظ قرباج في تصريحات للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة إن أندية شباب بلوزداد ومولودية وهران واتحاد الحراش واتحاد البليدة (الدرجة الأولى)، وشباب عين فكرون وشباب باتنة ورائد القبة (الدرجة الثانية)، لم تتسلم بعد إجازات لاعبيها الجدد بسبب الديون المتراكمة عليها.

وأوضح قرباج أن اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة بعد غد الأحد سيفصل في الموضوع، ملمحا إلى أن الخيار الأمثل يتمثل في منح هذه الأندية "المتعثرة ماليا" مهلة جديدة لتسوية ديونها وتجنيب اللاعبين شبح البطالة.

واعترف قرباج بأنه منح وفاق سطيف إجازتين للاعبيه الجديدين حمزة بانوح وسيد أحمد عواج حتى يتسنى قيدهما في قائمته الأفريقية استعدادا للمشاركة في النسخة المقبلة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

كما نوه إلى أن وفاق سطيف لا يمكن تصنيفه ضمن خانة الأندية التي عليها ديون، رغم أن الفريق لم يسدد المستحقات التي يدين بها للمدرب الأسبق عبد القادر عمراني، والتي تقارب نحو مئتي ألف دولار، بحجة أن القضية أصبحت من اختصاص القضاء المدني.

وأكد الرئيس السابق للرابطة الجزائرية لكرة القدم محمد مشرارة، الذي شغل عضوية في لجنة فض النزاعات على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه لا يوجد أي خيار أمام الاتحاد الجزائري ورابطة الدوري سوى إيجاد حل وسط يسمح للاعبين بالمشاركة في المباريات بغض النظر عن الوضعية المالية للأندية.

ولفت مشرارة إلى أنه كان يتعين على الاتحاد الجزائري ورابطة الدوري إبلاغ الأندية "المتعثرة
ماليا" مسبقا باستحالة تعاقدها مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، وعلى هذا الأساس كان يفترض ألا تقبل ملفات هؤلاء اللاعبين أصلا، وليس انتظار انتهاء فترة الانتقالات لإصدار قرارات يكون اللاعبون الضحية الأولى فيها.

وشدد مشرارة على أن المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري ليس من حقه تحديد عدد اللاعبين الذين يجب انتدابهم، لأن دوره يكمن في التشريع والتنظيم، وأن لجنة الانضباط هي الأولى بتوقيع العقوبات، مثلما يحق للجنة فض النزاعات الفصل في النزاعات بين اللاعبين والأندية.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن اتحاد الكرة الجزائري سيدرس خلال اجتماعه حل رابطة دوري المحترفين وتشكيل لجنة مؤقتة حتى نهاية الموسم على خلفية المشاكل التي صاحبت فترة الانتقالات الشتوية.

ويعتقد الاتحاد الجزائري أن قرباج لم يلتزم بقرار حظر انتداب اللاعبين على الأندية التي تتجاوز ديونها مئة ألف دولار، رغم أنه هو من كان وراء اقتراحه، علما بأن العلاقة بين رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي ومحفوظ قرباج يسيطر عليها التوتر الشديد، وهذا منذ انتخاب الأول خلفا لمحمد روراوة، في العشرين من مارس/آذار الماضي. (الالمانية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :