facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة تطلع "الادارية النيابية" على سياسات تطوير القطاع العام


21-01-2018 05:19 PM

عمون - التقت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة اليوم الاحد رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب النائب مرزوق الدعجة وعدداً من اعضاء اللجنة وبحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات.

واستعرضت شويكة خلال اللقاء اهم السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بإصلاح وتطوير القطاع وابرز المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي، كما استمعت الى مداخلات واقتراحات رئيس واعضاء اللجنة.

واكدت شويكة أن إصلاح القطاع العام مسؤولية جماعية تشمل كافة الجهات الحكومية وعلى مختلف المستويات الادارية، مشيرة إلى أهمية التعاون والتنسيق مع مجلس النواب في انجاح جهود الاصلاح.

وبينت أن استراتيجية تطوير القطاع العام تركز على ثلاثة محاور وهي سيادة القانون، والكفاءة والفعالية، والحوكمة، لافتة إلى أبرز السياسات والمشاريع والاجراءات الهامة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة لضمان رجمتها على ارض الواقع.

من جانبه أكد النائب مرزوق الدعجة على اهمية التعاون بين المجلس والوزارة، وان اللجنة الادارية ستعمل على دعم البرامج الاصلاحية بما يمكن الحكومة من تحقيق اهدافها في هذا الجانب، مشيرا الى اهمية وجود اليات تضمن التطبيق الكامل للمخرجات والزاميتها في جميع الوزرات والمؤسسات الحكومية، الامر الذي يتطلب وجود قيادات ادارية قادرة على اتخاذ القرارات وانفاذها ومسائلة الموظفين المقصرين.

ودعا الى اهمية وضع تصورات للتعامل مع طلبات التوظيف المكدسة في ديوان الخدمة المدنية وضرورة وجود اليات للتعامل مع المخزون من خلال تأهيليهم وتوجيههم للعمل في القطاع الخاص.

وقال الدكتور خلف هميسات أنّ عملية التعيين في الخدمة المدنية تتم وفق مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والعدالة ونوه الى اهمية إعادة النظر بمخرجات التعليم العالي وسياسات القبول الموحّد والتوقف عن طرح التخصصات الجامعية التي تعاني فيها عملية التوظيف من ركود لاعتبارها تخصصات مشبعة من قبل المؤسسات الحكومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :