facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جودة العائد من دمشق ل"عمون" : رسالة الملك للاسد ركزت على العلاقات الثنائية والتوجه الى الدوحة بروح تضامنية تواجه التحديات


10-03-2009 08:43 PM

سانا : الرئيس السوري يزور الاردن قريباً ..
عمون - خاص - عاد رئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي ووزير الخارجية ناصر جودة الى عمان مساء الثلاثاء بعد ان سلم الاول رسالة خطية من جلالة الملك عبد الله الثاني الى الرئيس السوري بشار الاسد ركزت على التطورات العربية والدولية.

وقال وزير الخارجية ل"عمون" ان الرسالة الخطية تعلقت اولا بتعزيز العلاقات الثنائية بين المجالين في كافة المجالات لافتاً لتطور العلاقات "الاخوية" بين البلدين وزيارة كبار المسؤولين السوريين الى عمان وزيارة رئيس الوزراء الاردني الى دمشق .. واضاف "اللجان المشتركة تعمل باستمرار والعلاقات الثنائية متميزة بفضل القيادتين الحكيمتين" .

وحول الرسالة التي نقلها رئيس الديوان الى الاسد قال جودة ان رسالة جلالة الملك ركزت على اهمية تعزيز العلاقات العربية العربية قبيل انعقاد قمة الدوحة وتعزيز التضامن العربي والذهاب الى قطر بروح تضامنية لمواجهة التحديات ورأب الصدع العربي ووحدة الصف .

واستعرض الوزير جودة التحديات التي تواجه الامة واهمية التاكيد على السلام العادل في المنطقة بمسؤولية بالغة.


وقالت وكالة الانباء السورية سانا ان الرئيس السوري بشار الأسد تسلم الثلاثاء رسالة شفوية من جلالة الملك عبد الله الثاني تتعلق بمستجدات الاوضاع في المنطقة وتطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على جميع الصعد لما فيه مصلحة شعبي البلدين نقلها السيد ناصر اللوزي رئيس الديوان الملكي الاردني.

كما نقل اللوزي للرئيس الأسد تحيات الملك عبد الله وتقديره ودعوة لسيادته لزيارة الاردن حيث وعد السيد الرئيس بتلبيتها في اقرب فرصة ممكنة .

وتناول الحديث خلال اللقاء الاوضاع على الساحة العربية في ظل الاجواء الايجابية السائدة مع اقتراب موعد انعقاد القمة العربية المقبلة في الدوحة والاوضاع على الساحة الفلسطينية وسبل تعزيز المصالحة الفلسطينية .

وفي هذا الصدد اكد الرئيس الأسد ضرورة الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف على مسافة واحدة من جميع الفلسطينيين وحثهم على توطيد المصالحة لتعزيز موقفهم على الساحة الدولية.

كما شدد سيادته على اهمية الارتقاء بالعلاقات العربية العربية والاتفاق على التفاصيل والمصطلحات والاعداد الجيد لقمة الدوحة لتوحيد الموقف العربي الذي يحمي مصالح العرب وحقوقهم .

حضر اللقاء السيد ناصر جودة وزير الخارجية الاردني والسيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية .

وفي هذا الاطار التقى الوزير المعلم اللوزي وجودة بحضور المقداد ومدير ادارة الوطن العربي في وزارة الخارجية.

وكان الرئيس الأسد تلقى في الحادي والعشرين من تشرين الثاني الماضي رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني تتعلق بتعزيز التضامن العربي نقلها رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي .

يشار إلى أنه في الاطار الثنائي اسهم دخول منطقة التجارة الحرة السورية الاردنية حيز التنفيذ عام 2002 في مضاعفة حجم التبادل التجاري ووصل الى 488 مليون دولار عام 2007.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :