كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المخابرات الاردنية في العلاقة مع أمريكا 


سميح المعايطة
08-02-2018 12:32 AM

رغم أننا  كأردنيين  لا نحتاج إلى من يعرفنا بمؤسساتنا  السياديه  مثل المخابرات العامه إلا أن الاستماع إلى آراء الاخرين ربما يقدم لبعضنا  معلومه أو انطباعا يغيب عنه .

ديفيد أغنيتي كتب في صحيفه الواشنطن بوست مقالا قبل فتره وجيزة  تحدث فيه عن عدد من القضايا الاردنيه مثل العلاقه الاردنيه الامريكيه وعلاقاتنا مع بعض الأشقاء وغيرها من القضايا التي تمثل وجهه نظره ، وما يلفت الانتباه ما أشار إليه باهتمام اشارته  الى ان  المخابرات الاردنيه كانت النقطه غير القابلة للنقاش في العلاقه الاردنيه الامريكيه  .

وهذا الأمر يعود بشكل كبير  واساسي إلى قدرات جهاز المخابرات الأردني في مكافحة الإرهاب بكل أنواعه ومصادره ،وأن هذا الجهاز فرض حضوره وساهم بتعزيز الموقف الأردني بقدرته الاحترافية في التعامل مع هذه التنظيمات واختراقها  وامتلاك معلومات موثقه عن تركيبه هذه التنظيمات ونشاطها وقدراتها وهو أمر لم يتوفر لاجهزه  مماثله لدول كبرى وأكثر إمكانات مادية. 

بالنسبه لنا نحن الأردنيين فإن هذا الأمر نعرفه تماما وهذا ليس حديثا إنشائيا  بل من خلال واقع عشناه جميعا خلال العقود الماضيه وهو وجود حاله اردنيه امنه  في منطقه قلقه وأيضا في ظل تصاعد غير مسبوق للتنظيمات  الإرهابيه قرب حدودنا ،يضاف إلى هذا  ما نتابعه  جميعا من إحباط لعمليات إرهابية بالعشرات ومن نراهم في المحاكم يحاكمون بتهم الإرهاب. 

لكن القيمه السياسيه للحضور القوي  للمخابرات  الاردنيه في حديث الاعلام الخارجي ان هذا الاحتراف والقدرات لهذا الجهاز هو نتاج مسار دوله تعاني من مشكلات اقتصاديه نتيجه أزمات الإقليم مثل الازمه السوريه،كما أن الدور الأردني المشهود في محاربه التطرف والارهاب ركن أساسي في استقرار المنطقه وأيضا في حفظ مصالح الدول الكبرى ومنها الولايات المتحده وهذا ما كان واضحا في رساله الكاتب الأمريكي المعني  بمصالح بلاده بالدرجة الأولى. 

نحتاج ان نسمع من الاخرين عن بعض أمورنا التي ننشغل عنها وأيضا يحتاج العالم لمن يذكره أننا في الأردن لسنا عبئا على أحد بل نقدم الكثير لخدمه امن العالم والمنطقه والإنسانية. 




  • 1 ناصر صلاح المعايطه ,ماجستير في مكافحة الارهاب 08-02-2018 | 08:42 AM

    لا يختلف عاقلان على مهنية المخابرات العامة فهي مؤسسه لنا وليس علينا فهي العين الساهرة على حماية بلدنا وتضم خيرة شبابنا هؤلاء الصقور الذين نذروا ارواحهم لحماية بلدنا واعراضنا .

  • 2 الاردن اولا" 08-02-2018 | 10:11 AM

    كل الاحترام والتقدير لجهاز المخابرات وقياداته القديرة وللحق نحن في الاردن كافة نحترم ونجل هذا الجهاز دون مجاملة لان هذا الجهاز عن دون الاجهزة في العالم لم يسيء في يوم لاردني بل على العكس كان سند لكل مظلوم والادلة كثيرة . حمى الله الاردن

  • 3 المتحد 10-02-2018 | 06:05 PM

    كل الفخر والاعتزاز اننا اردنيين وعلى راسنا صقر بني هاشم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وكل الحب والاحترام والتقدير لجهاز المخابرات الاردني المشرف الذي له أفضال كثيره على دول المنطقة والإقليم في درء ومكافحة الاٍرهاب والدواعش واللي ناسي نفكره عاش الملك عاش الاردن عاش عاش عاش

  • 4 مومني 10-02-2018 | 06:11 PM

    على كل أردني أن يفتخر بهذا الجهاز .
    الذي أسس الدوله الأردنية على أسس متينه . أوصلت البلد إلى بر الأمان في واقع ومحيط ملتهب .
    بالنهاية كل من يعيش على الأرض الأردنية مدان لجهاز المخابرات .
    نحيي أبطال جهاز المخابرات الأردنية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :