facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الشواربه: هيكلة الامانة لمعالجة التشوه الوظيفي


26-02-2018 06:06 PM

عمون - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن إجراءات الهيكلة في أمانة عمان لن تمس حقوق أي موظف ماليا وقانونيا ، وأنها تهدف الى معالجة التشوه الوظيفي وجعل المؤسسة أكثر رشاقة وفاعلية واستجابة للمتطلبات التشريعية والخدمية.

وأكد خلال لقائه اليوم رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب النائب مرزوق الدعجة واعضاء اللجنة اعتزازه بالعلاقة التي تربط الامانة بمجلس النواب احتراما للقاعدة الدستورية وايمانا بالدور التشريعي والرقابي للمجلس من خلال لجانه المختلفة، والحرص على بناء علاقة تشاركية تعزز القدرة على خدمة المواطن.

وقال رئيس اللجنة الإدارية النائب مرزوق الدعجة إن دور اللجنة الإدارية دور رقابي يعمل على تعظيم الايجابيات من خلال بناء الشراكة على معالجة التحديات التي تواجه عمل المؤسسات العامة ومن بينها الامانة وكذلك الخلل الذي قد يشوب العمل وإصلاح المسار بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن .

وأكد أن اللجنة ستكون داعم من خلال تطوير التشريعات التي تخلق بيئة مناسبة للعمل وتحفز الاستثمار ، لافتا إلى قرب مناقشة مسودة القانون الخاص بأمانة عمان من خلال اعضاء اللجنة قبل عرضه على مجلس النواب .

وفي رده على أسئلة واستفسارات النواب أعضاء اللجنة أستعرض أمين عمان الجهود التي تبذلها الامانة حاليا لخدمة المدينة والمواطن خلال السنوات الثلاثة القادمة في مجالات التحول الإلكتروني وتطوير منظومة النقل العام وتحسين الوضع المروري وتطوير بيئة الأعمال وتطوير الأنظمة والتشريعات .

وبخصوص مشروع التحول الإلكتروني، قال أمين عمان إنه تم دراسة وإعادة هندسة الإجراءات لـ 122 خدمة تقدمها الأمانة والتي من المتوقع أن يتم أتمتها بحلول عام 2020، حيث تم إنجاز 18 خدمة العام الماضي، فيما ستنجز 42 خدمة العام الحالي، و35 خدمة في العام 2019، و27 خدمة في العام 2020.

وعن النقل العام، قال الشواربة ان منظومة خدمات النقل العام في العاصمة ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل اول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة، و اكتمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد موضحا أن مسارات المشروع تشكل حلولا مرورية في التقاطعات التي يمر منها حيث يجري العمل حاليا في تقاطع الصحافة ونقل خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية تمهيدا للمباشرة بالتنفيذ خلال نيسان المقبل .

وقال أمين عمان إن مشروع تركيب الإنارة الموفرة للطاقة "led" لا يقوم فقط على تغيير وحدة الانارة بل مشروع يمثل رؤيا واستراتيجية شامله لتوفير الطاقة وخدمة البيئة.

ولفت مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أنه تم تركيب 30 الف وحده إنارة جديده موفرة للطاقة وفق برنامج شامل لكافة مناطق الامانة .

واكد أمين عمان انه لا توظيف في الامانة حاليا تحت ستار عامل وطن كما حدث في سنوات سابقه وأن التعليمات الحالية تمنع تحول عامل الوطن الى أي وظيفه أخرى اولها عدم حصوله على شهادة التوجيهي بموجب وثيقة من وزارة التربية والتعليم .

واكد الشواربة حرص امانة عمان على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتنمية مناطق شرق عمان بإيجاد بيئة استثمارية وجذب المشاريع لها من قبل القطاع الخاص بما يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة .

وجدد التأكيد ان الأمانة ستعمل على تأهيل كامل الشارع من إشارة الغاز حتى مكب الغباوي وبكلفة تصل الى 30 مليون دينار على مدار ثلاث سنوات تشمل أعمال تعبيد وإنارة وارصفة وإقامة جزر وسطية وأي تقاطعات مرورية قد يتطلبها الشارع.

وستعمل الامانة على إصدار مخططات تنظيمية في مناطق شرق عمان بما يواكب التوسع والنمو العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها تلك المناطق.

وبين الشواربة أن قانون التفتيش الموحد الالكتروني سيدخل حيز التنفيذ منتصف الشهر المقبل ، ويهدف لتوحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات والمنشآت، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضح بعيدا عن العشوائية والمزاجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :