facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن ينظم بطولة الفارس الدولية الثالثة نيسان المقبل


05-03-2018 05:05 PM

عمون - تقام تحت الرعاية الملكية السامية فعاليات بطولة الفارس الدولية للرماية بالقوس من ظهر الخيل في دورتها الثالثة، في عمان يومي 20 و21 من شهر نيسان المقبل، بمشاركة 46 متسابقا من 24 دولة.

ويتنافس المشاركون في البطولة هذا العام ضمن ثلاثة أنماط تمثل أساليب أو مدارس مختلفة لفنون القتال والرماية بالقوس من ظهر الخيل، وهي: النمط الأوروبي المعروف بالهنغاري، والنمط الآسيوي المعروف بالكوري، والنمط الشرقي المعروف بالغارة، وهو أسلوب استحدثه الأردن، ويشمل فنيّ الرمي والطعن في آن واحد.

وينظم الأردن المسابقة ويستضيفها مساهمة في الحفاظ على إرث عالمي وإنساني عريق ومهم في الثقافة العربية والإسلامية والعديد من الحضارات التي تتجسد في رماية القوس وفنون قتالية تاريخية أخرى من ظهر الخيل، إضافة إلى نشر الاهتمام والمعرفة بهذه الفنون المرتبطة برياضة الفروسية وقيمها.

وكان الأردن بادر بتنظيم واستضافة الدورتين الأولى والثانية لبطولة الفارس في العامين 2011 و 2012 على التوالي.

وتسعى البطولة، بحسب اللجنة المنظمة التي يتولى رئاستها الفخرية سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، لحماية وإحياء التراث الثقافي غير المادي والمرتبط بفنون القتال والرماية بالقوس من ظهر الخيل وعادات وتقاليد ثقافية في المنطقة العربية والإسلامية، والأوروبية، والآسيوية، والتركية.

ويمثل الأردن في بطولة الفارس الدولية الثالثة، التي ستنظم فعالياتها في ميدان الراية في الديوان الملكي الهاشمي، مجموعة من فرسان الأمن العام، الذين مثلوا المملكة في الدورات السابقة.

وفي ختام فعاليات البطولة، سيتم تكريم أفضل ثلاثة متنافسين عن كل نمط على حدة، كما سيتم تكريم أفضل ثلاثة متنافسين عن أدائهم في الأنماط الثلاثة مجتمعة.

وبحسب هيئة تنشيط السياحة، إحدى الجهات الداعمة للبطولة، فإن تنظيم واستضافة هذه البطولة الرياضية التراثية بشكل دوري سيعزز مكانة الأردن على خارطة السياحة الرياضية والثقافية عالميا.

يشار إلى أن الدعوة لحضور الفعاليات ستكون عامة، لكن وفي ظل محدودية المقاعد لا بد من تسجيل الرغبة بالحضور بتعبئة نموذج خاص على الموقع الإلكتروني للبطولة (www.alfaris.jo) في موعد أقصاه 20 آذار 2018 وإرساله عبر البريد الإلكتروني (alfaris@rhc.jo) لاستلام تأكيد تسجيل الحضور إلكترونياً، علما أنه يمكن متابعة فعاليات البطولة عبر الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للبطولة على موقع فيسبوك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :