facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلاتر يدعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026


09-03-2018 10:02 AM

عمون - أعرب الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا)، السويسري سيب بلاتر، عن رغبته بالانتهاء من قضية إيقافه، وعن أمله بالحصول على نقض قرار لجنة الأخلاق، مؤكداً دعمه لترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، وعودة الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي لا يزال له مستقبل في كرة القدم.

وأوضح بلاتر الخاضع منذ 2015 لإجراء جزائي بسبب إدارة غير سليمة في عملية دفع 1,8 مليون يورو لبلاتيني، لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق، في زيوريخ أمام وسائل إعلام أن "القضاء السويسري في برن استدعى محامي الطرفين في إطار هذه القضية".

وأشار بلاتر إلى أنه "لم يحصل شيء منذ سبتمبر (أيلول) 2015"، تاريخ فتح الإجراء ضده بسبب إدارة غير سليمة، معتبراً أن "الفترة طويلة بعض الشيء".

وأوضح رئيس فيفا السابق أن "جلسات الاستماع هذه كانت نتيجة لإحالة بلاتيني القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

وأكد بلاتر: "الآن، وضع بلاتيني القضية بين يدي المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.. قبل أسبوعين، استمع القضاء السويسري إلى جماعة بلاتيني في برن.. المحامي الخاص بي كان موجوداً هناك أيضاً، وبرهن مجدداً على أن الدفع لبلاتيني كان صحيحاً".

وترأس بلاتر، الذي يحتفل بعد يومين بميلاده الـ82، فيفا من 1998 إلى 2015، قبل أن يستقيل من منصبه في خضم موجة من الفضائح هزت عالم كرة القدم، وتم إيقافه عن أي نشاط لثماني سنوات تم تخفيضها إلى ست.

وتجنب بلاتر الرد على سؤال حول حضوره مونديال 2018، بناء على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه أكد دعمه للمغرب لاستضافة نسخة 2026، على حساب الترشيح الثلاثي الكندي-المكسيكي-الأميركي.

وقال في هذا الصدد: "قلبي يدق لأفريقيا.. بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، اعتبرنا أن التنظيم المشترك كان كابوساً.. قررنا بعد ذاك أنه طالما وجد ترشيح منفرد فله الأفضلية.. هذا قانون مكتوب، وإذا كان المغرب قادراً على تنظيم مونديال بمشاركة 48 منتخباً (لأول مرة)، فيجب منحه شرف الاستضافة".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :