facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يومي الاول في المغرب


رانيا حدادين
10-03-2018 02:02 PM

المغرب؛
مملكة تشبهنا، بالعراقة وللحظة تخال انك بوطنك الاخر لمحبتهم للمملكة وعند السؤال من أين انتِ واذكر اني اردنية الاجابة الاولى جلالة الملك صديق لملككم عبدالله هو ابن عمه ومن هنا نستشعر المحبة ،لولاء الشعب المغربي المطلق لمحمد السادس وتدرك انك مميز لديهم من المطار ، ابتسامة جميلة وتعامل مميز.

صعوبة اللهجة عائق كبير امامي ولكنهم يبذلون الجهد لمساعدتي، ادركت لم جميع الشعوب تعشق المغرب ، خلق الحوار ودفء المعاملة وطرح المساعدة ميزات مهمة لأنعاش السياحة .

نحتاج ان نشبههم بالابتسامة وتقبل السائح على انه ثروة للوطن مهما كان حجمه المالي فالنوايا تسند الزير ،لا انكر ان اطلالته على البحر الابيض المتوسط والمحيط الهادي تعطيه جمالية مختلفة وموقعه بالقارة الافريقية وتبادل الحضارات وتعدد التضاريس اعطاه قيمة مختلفة عن الكثير من الدول العربيةً .

دولة ملكية نيابية لامركزية قانونها الانتخابي مدني بحت ، تجربتهم تدرس . تشبه اوروبا بتعاطيهم.

تجربتي الاولى بزيارتي هذه للدار البيضاء أو كازابلانكا اكبر مدن المغرب وأجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، والعاصمة الاقتصادية للبلاد، سحر وجمالية خاصة متنزهات وحدائق وكرنيش جميل تجد الحياة به للصباح خلابة بضجيجها وهوائها النقي حرية وانطلاق للشباب بشكل ملحوظ القيود مناطة بحرية الفرد وليس بطقوس العادات والتقاليد .

شغوفة ليومي الثاني للرباط بلد السياسة والاعمال وبفارغ الصبر اتوق لزيارة البرلمان المغربي واحزابه لاطلع على تجربة لطالما احببت السماع عنها عن قرب دون وساطة الاعلام والصحف والاخبار .

الرباط هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الهادي ويمر في وسطها نهر أبي رقراق.

الشعب المغربي او الادارة المغربية ذكية جداً بجلب المؤثرين لنشر ثقافتهم ونشر ثقافة السياحة.

الكوسكسي كان وجبتي الاولى بالمغرب وهو الطبق الرئيسي الذي يقدم للضيف وهو عنوان كل منزل يوم الاجازة.

اقدم احترامي لشعب يدرك معنى السياحة وقيمة الضيف.





  • 1 ياسين من المغرب 10-03-2018 | 04:00 PM

    شكرا لكي اختي الكريمة على كلماتك الجميلة في حق المملكة المغربية واهلا وسهلا بك في بلدك الثاني المغرب واتمنى لك اقامة سعيدة ومثمرة.

  • 2 صلاح الدين 10-03-2018 | 11:16 PM

    المغرب يطل على المحيط الأطلسي و ليس الهادي!شكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :