facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع صادرات صناعة الزرقاء بنسبة 5% لنهاية شباط


14-03-2018 06:41 PM

عمون - بلغت الصادرات الصناعية في محافظتي الزرقاء والمفرق 140.7 مليون دولار أميركي خلال الشهرين الأولين من العام الحالي مرتفعة بنسبة 5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن صادرات شهر شباط الماضي منفردة بلغت ما مجموعه 9ر64 مليون دولار أميركي مرتفعة بنسبة 7 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأشار حمودة إلى ارتفاع الصادرات لمستويات أعلى خلال العام الحالي خاصة في حال تم اتخاذ خطوات عملية تساهم في زيادة وتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية، كقرار الحكومة الاخير القاضي بتجميد اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، لافتا الى ما شكلته من ضرر بالغ على الصناعة الوطنية.

واكد ان الاتفاقية وبعد سنوات من توقيعها لم تساهم في زيادة الصادرات الأردنية الى تركيا، بل على العكس اصبح الميزان التجاري يميل لتركيا بعشرات الاضعاف عن صادرات الأردن، اضافة الى المنافسة غير العادلة مع المنتج الوطني في السوق المحلي.

وأعرب حمودة عن شكره لرئيس وأعضاء لجنة الطاقة النيابية لتبنيهم عددا من التوصيات التي تصب في تعزيز تنافسية القطاع الصناعي، كتخفيض التعرفة الليلية لتقليل الاحمال الكهربائية على الشبكة الوطنية، وإلغاء تعرفة الحمل الأقصى للكهرباء طوال أشهر السنة والعمل على استيعاب مشاريع الطاقة البديلة لجميع الشركات الصناعية الرغبة في الاستفادة من مشاريع الطاقة البديلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :