facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وربحت اليرموك


د.انيس الخصاونة
16-03-2018 03:20 AM

بتعيين الأستاذ الدكتور زيدان كفافي تودع جامعة اليرموك اليوم مرحلة غير مشرقة من تاريخها وأقل ما يقال فيها بأنها عاثرة وغير موفقة، إذ تعاني الجامعة من مديونية تعادل 28 مليون دينار ،وقد تضاعفت هذه المديونية على مدار السنتين الماضيتين من عمر الإدارة السابقة ناهيك عن ارتفاع عجز الموازنة بنسبة بلغت 600%.

في ظل هذا الوضع غير السار فإن اليرموك تستقبل قيادة جديدة لأحد أبنائها الذين خدموا الجامعة لأكثر من ثلاثة عقود ، وله سجل ناصع من الأداء وخدمة الجامعة .الدكتور كفافي خبير دولي في مجال تخصصه بالآثار ،وله بحوث تجاوزت المائتين بحث، وحاصل على جائزتين ملكيتين في التميز في الأداء والبحث العلمي. مهمات جسام تنتظر الدكتور كفافي وعطب كبير يحتاج إلى إصلاح ،وأجواء ثقة تحتاج إلى استعادة، وثغرات وثغرات تحتاج إلى رتق وجسر وليس مجرد ترقيع وإطفاء حرائق. ندرك كبر المسؤولية التي تنتظر الإدارة الجديدة وننظر بحذر وترقب إلى الإجراءات والأطر والسلوكيات الإدارية التي سيبديها الرئيس الجديد ،وسنكتب عنه وعليه بقدر ما تصب هذه السلوكيات الإدارية في مصلحة الجامعة. هنيئا لليرموك الجامعة رئيسها الجديد، وسيتذكر أبناء الجامعة ومحيطها الأكاديمي والمجتمعي كل من أحسن للجامعة والعاملين فيها ، أما الذين أساءوا لهذه المؤسسة وأبنائها وطلبتها ومدرسيها فإن الله كفيل بهم وسيعلم الذين ظلموا أين منقلب ينقلبون .




  • 1 عضو هيئة تدريس 19-03-2018 | 12:10 AM

    تحية د. انيس ... حقيقة لا اتفق معك في ما ذكرت ... بخصوص الموازنة فكل الجامعات تعاني عجزا ماليا ... والدولة ايضا تعان من ذلك .. هناك العديد من الانجازات التي تسجل للادارة السابقة وهي تعديل الخطط الدراسية و الوقوف على مخرجاتها بما يتوافق مع حاجة السوق (قدر المستطاع) و استحداث تعليمات حوافز النشر العلمي و تعديل تعليمات الترقية و الانتقال الى الابحاث الاكثر رصانة .. وبدا ايضا مساركة الجامعة في قضايا المجتمع المحلي اكثر وضوحا واستقطبت الجامعة العديد من المتميزين و ابتعثت طلبة الى جامعة مشهورة و العديد العديد .. ولكن حتى ننصف الادارة فمعظم الضجر مصدر الاساتذة الذين لا ابتعدوا عن البحث و النشر العلمي و الذين لا يرغبون باحداث اي تغير على اوضاعهم او ملخصاتهم ذات اللون الاصفر .. ومراجعهم التي اندثرت ... حقيقة ما تم استحداثه في الجامعة وان كان فيه مشقة و عبئا اضافيا على عضو هيئة التدريس الى انه حدد واجبات المدرس الجامعي واعطى مجالا للابداع اكثر من ذي قبل .. لا يجوز دكتورنا الفاضل انيس النظر فقط الى الجزء الفارغ من الكأس ... فهناك العديد من المدرسين الشباب ممن اشادوا بالتعديلات واعتقد بان ما تم اجراؤه من تعديلات يجب الا يلغى بل يستكمل هذا النهج ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :