facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعديلان جوهريان في مونديال روسيا


17-03-2018 12:58 PM

عمون- قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن تقنية حكم الفيديو المساعد ستستخدم للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بروسيا، كما ستتمكن المنتخبات من إجراء تبديل رابع في حال امتدت المباراة لوقت إضافي.

ووافق المجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة على استخدام تقنية حكم الفيديو رغم الجدل الذي أثارته.

ويقول منتقدون إن هذه التقنية تسببت في ارتباك بالمسابقات التي استخدمت فيها، خاصة للمشاهدين في الملاعب الذين غالبا لا يدركون ما يحدث خلال عملية المراجعة.

وقال إنفانتينو للصحفيين بعد اجتماع لمجلس فيفا في كولومبيا أمس الجمعة "ستكون هذه المرة الأولى في كأس العالم التي تستخدم فيها تقنية حكم الفيديو المساعد.. تمت تجربة واعتماد هذه التقنية ونحن سعداء للغاية بهذا القرار، إنه قرار ضروري ومهم جدا وتاريخي".

واستخدمت هذه التقنية في ألمانيا وإيطاليا هذا الموسم، كما تمت تجربتها في بعض مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وأكد إنفانتينو أن هذه التقنية ساعدت على تقليص أخطاء الحكام في المباريات التي استخدمت فيها، وقال إن التجارب "أثبتت بالأدلة أن التقنية تساعد الحكام، وستضمن عدالة وشفافية أكبر في اللعبة".

وتطبيق هذا النظام في كأس العالم خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز كان أحد أهم وعود إنفانتينو عند انتخابه في فبراير/شباط 2016.

من جانب آخر، أعلن فيفا في بيان أن الفرق ستتمكن من إجراء تبديل رابع إذا امتدت المباريات لشوطين إضافيين.

ويأتي هذا التعديل ليمنح فرصة للفرق التي تخوض الأشواط الإضافية من أجل الاستفادة من تغيير رابع قد يكون ضروريا في حالة إصابة أحد اللاعبين أو رغبة المدرب في منح نفس جديد لفريقه في فترة عادة ما يكون فيها اللاعبون قد استنفدوا طاقاتهم البدنية. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :