facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تغييرات في موسم فورمولا1 الجديد


17-03-2018 01:00 PM

عمون- ينطلق الموسم الجديد لسباقات فورمولا1 من أستراليا في 25 مارس/آذار الحالي، وسيشهد هذا الموسم بدء استخدام نظام حماية قمرة القيادة الجديد الذي يطلق عليه اسم "هالو" مع عودة سباقي فرنسا وألمانيا إلى جدول المنافسات الذي يتضمن 21 سباقا.

وسيشارك أطفال بدلا من عارضات يقفن بجوار السيارات قبل البداية، وستنطلق السباقات بشكل متأخر في أوروبا والبرازيل.

وفيما يلي حقائق عن التغييرات التي طرأت على بطولة العالم 2018.

نظام هالو
هو نظام لحماية رأس السائق في قمرة القيادة يزن سبعة كيلوغرامات مثبت من ثلاث نقاط على شكل أشبه بالمثلث تمت الاستعانة به لحماية السائقين من الحطام المتطاير أو العجلات المتحركة عند وقوع حوادث.

وسيتسبب النظام الجديد في زيادة وقت الدخول إلى السيارة والخروج منها، وسيصبح أكثر صعوبة مع حاجة السائقين أيضا إلى الاهتمام بعوامل الانسيابية.

قواعد المحركات وعقوبات الانطلاق
سيسمح لكل سائق باستخدام ثلاث وحدات للطاقة على مدار الموسم بدلا من أربع، وسيسفر أي استخدام إضافي عن فرض عقوبات في لائحة الانطلاق التي شهدت تغييرات لتجنب المواقف الغريبة التي كانت تحدث في الماضي عندما يتعرض أي سائق لعقوبة تأخير عدد من المراكز يفوق العدد الممكن.

والآن أي سائق سيتعرض لعقوبة التأخير 15 مركزا أو أكثر سيبدأ من الخط الخلفي.

إطارات
أضافت شركة بيريلي إطارات مفرطة الليونة وشديدة الصلابة لتصل أنواع الإطارات إلى سبعة مع وجود لون مميز لكل نوع على جانب الإطار لسهولة التعرف عليه.

وتتراوح أنواع إطارات بيريلي في 2018 من شديدة الصلابة إلى الصلبة ثم المتوسطة واللينة وشديدة الليونة وفائقة الليونة ومفرطة الليونة، واختارت الجماهير اللون الوردي للنوع الأخير.

وتكون الإطارات الصلبة بطيئة على مدار اللفة الواحدة لكنها تتميز بالاستمرار لفترة أطول، في حين تكون الأنواع اللينة سريعة على مدار اللفة الواحدة لكنها تفقد كفاءتها سريعا.

ويتم اختيار ثلاثة أنواع من الإطارات لكل سباق، لكن هذا الأمر يعتمد على خصائص كل حلبة.

سباقات جديدة
سيعود سباق فرنسا إلى الظهور لأول مرة منذ 2008، وسينظم على حلبة بول ريكار في لو كاستوليه.

وعادت أيضا حلبة هوكنهايم الألمانية بعدما غابت عن جدول سباقات العام الماضي لكن العقد الحالي سينتهي عقب سباق هذا العام.

ومع خروج سباق ماليزيا من جدول السباقات فإن العدد الحالي يبلغ 21 ليعادل أكبر رقم سابق.

وجوه جديدة
سيشارك شارل لوكلير القادم من موناكو وبطل فورمولا2 والروسي سيرغي سيروتكين لأول مرة في فورمولا1 في أستراليا مع فريقي ساوبر ووليامز على الترتيب.

وسيبدأ النيوزيلندي بريندون هارتلي وزميله الفرنسي بيير غاسلي موسمهما الأول مع تورو روسو.

وستبدأ هوندا شراكة جديدة مع فريق تورو روسو المملوك لرد بول، في حين استعان فريق مكلارين بمحركات رينو لأول مرة.

أطفال الحلبة
تمت الاستعاضة عن العارضات اللاتي يظهرن قبل السباق بجوار سيارات السائقين بعدد من الأطفال من أجل إلهام الأجيال الصغيرة العاشقة للرياضة ومنحها فرصة مقابلة الأبطال.

شعار جديد وبداية متأخرة
قدم مسؤولو فورمولا1 شعارا جديدا في نهاية العام الماضي في أحد أكثر التغييرات وضوحا منذ استحواذ مجموعة ليبرتي ميديا على المسابقة في يناير/كانون الثاني 2017.

وستبدأ السباقات متأخرة عشر دقائق عن تمام الساعة لمنح المزيد من الوقت للمحطات التلفزيونية لبث إعلانات قبل السباق.

كما ستنطلق السباقات في أوروبا والبرازيل متأخرة لمدة ساعة مقارنة بالسابق، كما ستبدأ كل التجارب الحرة والتجارب التأهيلية في أوروبا متأخرة ساعة واحدة. (الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :