facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العراق يرحب بقرار الفيفا برفع الحظر عن الملاعب


17-03-2018 02:37 PM

عمون- رحب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رفع حظر استضافة مباريات رسمية دولية في استادات ثلاث مدن عراقية.

وهنأ العبادي الشعب العراقي والجمهور الرياضي بقرار رفع الحظر الذي قال في بيان إنه "جاء نتيجة للاستقرار الأمني والنجاحات التي يحققها العراق في جميع الميادين".

وكان جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أعلن رفع الحظر عن استادات البصرة وكربلاء وأربيل خلال اجتماع للجمعية العمومية للفيفا في بوجوتا بكولومبيا أمس الجمعة.

وأضاف إنفانتينو للصحفيين "فيما يخص الفيفا، سيسمح لهذه المدن الثلاث باستضافة مباريات دولية".

وكانت المدن الثلاث استضافت مباريات ودية العام الماضي على سبيل الاختبار.

لكن الفيفا لم يوافق بعد على طلب العراق استضافة مباريات في العاصمة بغداد. وقال إنفانتينو إن هذا الطلب بحاجة لمزيد من الدراسة.

ورحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضا اليوم السبت بقرار الفيفا.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في بيان إن "هذه لحظة مهمة في تشكيل مستقبل كرة القدم في العراق".

وتأجلت في وقت سابق من هذا الشهر مباراتان في كأس الاتحاد الآسيوي يشارك فيهما فريقان عراقيان إلى الشهر المقبل على أمل إقامتهما في العراق إذا رفع الفيفا الحظر. وقال بيان الاتحاد الآسيوي إنه ربما يكون من الممكن إقامة مباراتي كأس الاتحاد الآسيوي بين الزوراء العراقي والمنامة البحريني والقوة الجوية العراقي والمالكية البحريني في أبريل/ نيسان.

والعراق محروم من استضافة مباريات دولية على أرضه منذ غزوه الكويت عام 1990 عندما منع الفيفا إقامة مباريات هناك لدواع أمنية.

وظل الحظر ساريا بعد الغزو بقيادة الولايات المتحدة للعراق عام 2003. ورفع الحظر بشكل متقطع ثم أُعيد فرضه لأسباب أمنية أحدثها الحرب ضد تنظيم "داعش". (سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :