facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنيون في الداخل والخارج


نزيه القسوس
28-03-2018 12:41 AM

عندما يسافر الأردنيون إلى خارج بلدهم فإنهم يلتزمون التزاما تاما بقوانين وأنظمة البلد الذي يسافرون اليه ولا يمكن أن يخالفوا هذه القوانين والأنظمة بل إنهم يكونون مثالا في الالتزام بهذه القوانين والأنظمة لكن عندما يكون بعضهم داخل بلدهم فإن المخالفات التي يرتكبونها لا حدود لها بل تشعر بأنهم يتعمدون أن يرتكبوا هذه المخالفات .

فعلى سبيل المثال لا الحصر هناك بعض السائقين لا يعطونك أولويتك على الدوار فتجدهم يهاجمون جميع السيارات لكي يمروا وهم يعرفون أنهم مخالفون وقد يكون احدهم أحيانا في أقصى شمال الدوار فتجده ينتقل إلى أقصى اليمين ولولا حكمة السائقين الآخرين لتسبب بحوادث كبيرة .

وفي بعض المرات تنتقل الإشارة الضوئية إلى اللون الأحمر قبل أن يصلها فيقطع الإشارة وهي حمراء ضاربا بعرض الحائط قواعد المرور وقد يتسبب أحيانا بحادث مميت .

في بعض الأحيان نشاهد إحدى السيارات وهي تسير في أحد الشوارع الرئيسة النظيفة جدا وفجأة يقذف السائق أو أحد الركاب كوبا أو عدة أكواب من البلاستيك من نافذة السيارة إلى الشارع النظيف .

في بعض الدوائر الحكومية تجد أن المواطنين يقفون على الدور لإنجاز معاملاتهم وفجأة يأتي أحد المواطنين من الخارج ويقف على رأس الدور وعندما يحتج المواطنون الواقفون عليه يقول أنا يا اخوان مستعجل ولا أستطيع الانتظار وأحيانا تحصل ملاسنة بين هؤلاء المواطنين وبين هذا المواطن المتطفل وقد تتطور هذه الملاسنة إلى الأسوأ .

في بعض العمارات يدفع سكان الشقق مبلغا شهريا صغيرا لحارس العمارة ومن أجل صيانة المصعد فتجد أحد السكان يرفض الدفع مع أنه يتلقى جميع الخدمات التي يتلقاها السكان الآخرون.

يقول بعض الظرفاء إن بعض المواطنين الاردنيين لهم شخصيتان واحدة والمواطن داخل بلده والثانية وهو خارج البلد والشخصية الأولى هي شخصية مشاكسة غير منضبطة إلى درجة أن الآخرين يشعرون بأن هذا الشخص يكره جميع الناس ويكره التعامل حتى مع الشوارع ومع نفسه ويمقت النظام والقانون وكل شيء حوله .

أما الشخصية الثانية فهي شخصية لطيفة مسالمة ملتزمة بل مثالية في التعامل وفي المحبة والتعامل مع الآخرين .

ما نتمناه هو أن يقارن أي مواطن بين ما يقوم به من تصرفات في الخارج وما يقوم به في الداخل .

الدستور





  • 1 علي 29-03-2018 | 08:05 AM

    حتى ان بعض الاردنيين له شخصيه داخل منزله تختلف عن شخصيته خارج المنزل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :