facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المهندسين: حق العودة مقدس والشعب الفلسطيني لن يتنازل عنه


31-03-2018 01:58 PM

عمون- اصدرت نقابة المهندسين بيانا صحفيا حول الاوضاع الاخيرة في فلسطين المحتلة وتخصوصا قطاع غزة.

النقابة قالت في بيانها بأن الشعب الاردني اليوم يقول بصوت واحد، مازلنا على الثوابت متفقين، وبالمبادئ متمسكين، لن نكل ولن نمل ولن نلين، ونعلنها صريحة مدوية.

ومؤكدين في بيانهم على عدد من الثوابت منها حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وتتوارثه الاجيال ولا يملك احد او جهة ان يتنازل عن هذا الحق، وان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في العودة الى ارضه التاريخية.

وتاليا نص البيان:



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين القائل في كتابه الكريم : " ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم"، والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين.
ايها الاردنيون الاحرار، يا من عرفتم لفلسطين قدرها، وللقدس مكانتها، ولدماء الشهداء قداستها، فتحركتم نصرة لها في الوقت الذي تخاذلت فيه شعوب وحكومات وانظمة عن نصرة فلسطين بل وقفت موقف المتفرج على ابناء فلسطين الاحرار الذين رووا بدمائهم تلك البلاد الطاهرة.
الشعب الاردني اليوم يقول بصوت واحد، مازلنا على الثوابت متفقين، وبالمبادئ متمسكين، لن نكل ولن نمل ولن نلين، ونعلنها صريحة مدوية:
اولا: حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وتتوارثه الاجيال ولا يملك احد او جهة ان يتنازل عن هذا الحق، وان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في العودة الى ارضه التاريخية من رأس الناقورة شمالا الى ام الرشراش جنوبا ومن نهر الاردن شرقا الى ساحل فلسطين غربا، ارضا واحدة موحدة عربية اسلامية خالصة وعاصمتها القدس الشريف وان الشعب الاردني يدعم هذا الحق ويؤكد عليه.
ثانيا: ان دماء الشهداء التي سالت امسُ في مسيرة العودة الكبرى غسلت عار صفقة القرن وكتبت نعي هذه الصفقة القذرة، وداست اقدام اطفال ونساء ورجال فلسطين على آمال الاحتلال وأمريكا في انجاز هذه الصفقة.
ثالثا: ان تحرك مئات الالاف في غزة والضفة والقدس وفلسطين المحتلة عام 48 ودول مختلفة من العالم أرسل رسالة واضحة الى الاحتلال الصهيوني أن الشعب الفلسطيني عصيّ على التدجين وان محاولات تركيعه وخنقه عبر الحصار لم تزده الا قوة وتمسكا بحقه، واصرارا على تحقيق اهدافه في الحرية والانعتاق من الاحتلال.
رابعا: ان مسيرة العودة الكبرى قالت لكل الانظمة العربية والاسلامية ان الشعوب قادرة على انتزاع حقوقها فإما ان تكونوا مع شعوبكم وإما ان تكونوا على النقيض فتحاسبكم شعوبكم ويحاسبكم التاريخ، وسنن الله لا تحابي أحدا.
خامسا: ان القدس العربية الموحدة وحق العودة وتحرير الاسرى وفك الحصار عن غزة قضايا مترابطة لا تنفك عن بعضها ولا تنازل عنها مجتمعة ولا حل بغيرها مجتمعة حتى تحرير فلسطين من البحر الى النهر.
سادسا: ندعو الحكومة الاردنية والسلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية ودول العالم الحر الى محاسبة الاحتلال امام المحاكم الدولية على مجزرته التي ارتكبها بحق المتظاهرين العزّل الذين مارسوا حقهم المشروع وفق القوانين الدولية التي انتهكها الاحتلال الصهيوني على مرآى ومسمع من العالم بأسره، كما ندعو الى قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية والتنسيق الامني مع هذا الاحتلال الغاشم، وعلى رأسها اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز الفلسطيني المسروق.

التحية كل التحية للشعب الفلسطيني الصابر المقاوم البطل
الرحمة والخلود لارواح شهداء فلسطين وشهداء الامة العربية والاسلامية
الشفاء للجرحى والحرية للاسرى والنصر لامتنا
حمى الله الاردن حصنا منيعا شامخا وواحة امن واستقرار ، وارض حشد ورباط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :