facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الملتقى الإعلامي الثالث 2018" إعلام الأزمات وإدارة الأزمة إعلاميا


01-04-2018 01:29 PM

عمون - أختتمت فعاليات الملتقى الإعلامي الثالث 2018 بعنوان (إعلام الأزمات وإدارة الأزمة إعلامياً) بفندق كمبنسكي في عمان الجمعة 30-3-2018 من تنظيم كوارتز الدولية للتدريب والإعلام وموقع عقاري جو الإلكتروني حيث شارك في الملتقى نخبة من الإعلاميين و الصحفيين و القنوات الفضائية و الإذاعات والصحف المحلية والعربية من الدول (السعودية – ليبيا – فلسطين – العراق – الجزائر).

وبدأ الملتقى بكلمة من رئيس الملتقى جرير مرقة المستشار الإعلامي لجامعة الشرق الأوسط ومدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأسبق الذي تحدث عن الإعلام وأهميته في إدارة الأزمات وإحتوائها.

كما ضم الملتقى العديد من رجال الإعلام والعديد من أوراق العمل الهامة، منها ورقة العميد الدكتور عديل الشرمان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام بعنوان "الإعلام في مواجهة الأزمات" وتحدث الدكتور أحمد النعيمات مدير وحدة الإستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عن أدوات الإستجابة الإعلامية في الأزمات وأهميتها في ورقة بعنوان "أدوات الاستجابة الإعلامية في الأزمات - وسائل التواصل الإجتماعي نموذجاً" وتلاها ورقة الدكتور إبراهيم العبادي مدير المركز الوطني لإعداد القادة بعنوان "إعلام الأزمات أم أزمة الإعلام" وتحدث فيها عن القيادة وإدارة الأزمات ثم أعقب ذلك فقرة حوارية نقاشية بالأوراق المطروحة.

وبالجلسة الثانية ضم الملتقى العديد من المختصين في إدارة الأزمات ومنهم خبير الاستثمار والقيادة الدكتور معن قطامين الذي تحدث عن توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في حل الأزمات الاعلامية تلاه الدكتور غازي السرحان الناطق الإعلامي لمخيمات اللاجئين السوريين والأمم المتحدة، الذي تحدث عن أزمة اللاجئين وما تشكله من أزمة اقتصادية وأمنية، وكيف استطاع الأردن إدارة هذه الأزمة.

وبالجلسة الثالثة تحدثت الدكتورة خولة الحسن خبيرة الجندر والإدماج في مشروع الخدمات البلدية والتكيف الإجتماعي عن توظيف قنوات التواصل الإجتماعي مع الأزمات وأهميتها في توصيل الخبر ومصداقيته.

وجاءت الورقة السابعة للدكتور نبيل الشريف وزير الإعلام الأسبق، الذي تحدث عن السرعة والدقة في الإستجابة الإعلامية للأزمات وأهميتها في إحتواء الأزمات والحد من تفاقمها.

وألقت الدكتورة رلى الحروب رئيسة شبكة البرلمنيات العربيات للمساواة وأمين عام حزب أردن أقوى ورقة بعنوان "الحكومة وإدارة الأزمات إعلامياً (الفجوات والإختلالات)"

وحظي الملتقى الإعلامي بمشاركة واسعة من الجهات الإعلامية حيث يعتبر الملتقى الإعلامي الأضخم في المملكة الاردنية من حيث المشاركين والمحتوى العلمي والفقرات الحوارية وتخلل الجلسات فقرات حوارية مع الحضور امتازت بالمهنية العالية والاقتراحات.

وبنهاية الملتقى تم الخروج بتوصيات لكل ورقة نقاشية وتوصيات عامة لحلول الأزمات الإعلامية واختتم الملتقى المهندس هيثم ابو السندس المدير التنفيذي لكوارتز الدولية للتدريب والاعلام ومحمد البيطار المدير التنفيذي لموقع عقاري جو الاكتروني الداعم الرئيسي بتكريم المشاركين والحضور وتوزيع الشهادات والدروع وحفل العشاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :