facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في حال انسحاب امريكا من سوريا


علي القيسي
07-04-2018 10:49 AM

اذا انسحبت أمريكا من سوريا مبكرا، سيحدث الكثير من المشاكل أولا: حرب أهلية جديدة بين الاكراد وحلفاء النظام، وبين السنة والشيعة والنظام في الرقة ، وابادة جماعية للاكراد من قبل تركيا، وعودة داعش اقوى مما كانت عليه، وتعرض الحدود الاردنية مع سوريا والعراق الى هجمات قوية من مليشيات شيعية وارهابية معادية للاردن ، عدم الاستقرار في المدن السورية وحملة انتقام وثآرات بين القوى المتحاربة في سوريا ، التمدد الايراني سيكون واسعا وخطيرا ويشمل كل الاراضي السورية، والتمدد التركي سيصل الى ادلب بحجة محاربة الارهابين الاكراد .

ومن جهة أخرى سيكون هناك عدم استقرار وتوتر على الحدود السورية الاسرائيلية بسبب التمدد الايراني وانشاء قواعد عسكرية ايرانية قريبة من الحدود ، وقيام بعض المليشيات التابعة لايران باستفزازات على الحدود مما يدفع الجانب الاسرائيلي بالرد السريع والمباشر داخل الاراضي السورية.

إن الوضع في سوريا بوجود هذه الجيوش والمليشيات الاخرى التابعة لايران والعراق وحزب الله سيكون خطيرا وقابلا للانفجار في أية لحظة .

خاصة بعد الانتهاء من حرب المعارضة حيث يشعر النظام السوري بنشوة الانتصار . ومما يزيد هذا الغرور وقوف روسيا وايران الى جانبه، إن الحل في سوريا يكمن في خروج ورحيل المليشيات والجيوش الاجنبية من سوريا وتغيير النظام الحالي حتى يتقبل الشعب طي صفحة سوداء من تاريخ هذا النظام الدموي الذي دمر وحرق سوريا من اجل ان يبقى في السلطة، لابد من التغيير في سوريا من خلال القرار 2254 الصادر عن مجلس الامن قبل ثلاثة اعوام ومن بنوده تغيير الدستور واجراء انتخابات حرة ونزية بوجود الامم لمتحدة ومرحلة انتقالية يتم فيها مشاركة المعارضة السورية في السلطة ، والمرحلة الانتقالية تكون دون وجود هذا النظام الخالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :