facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزارعو بني كنانة يشتكون من الخنازير البرية


07-04-2018 07:31 PM

عمون - أبدى مزارعون من مناطق حدودية في لواء بني كنانة تخوفهم من الخنازير البرية التي تتجول على شكل قطعان في هذه الفترة من كل عام وتعيث فسادا بمشروعاتهم الحقلية والاشجار المنتشرة في اللواء.

وقال خبراء زراعيون ان الخنزير البري حيوان شرس يدمر اي شيء يعترض طريقة بل يمتد أذاه الى الإنسان والبيئة المحيطة.

وقال مزارعون ان محاصيل القمح والشعير وغيرها من البقوليات وكذلك الأشجار تتعرض لأذى الخنازير البرية ولا سيما عند حلول الليل.

وطالب معتز عبيدات ويوسف العمري وبادي ملكاوي في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة التي تؤثر سلبا على الاقتصاد ومعيشة المواطنين.

وقال رئيس شعبة الثروة النباتية في مديرية زراعة اللواء المهندس عاهد عبيدات ان مشكلة الخنازير البرية تؤرق المزارعين في مختلف مناطق اللواء وخاصة الحدودية منها، لذلك اتخذت المديرية اجراءات في السنوات الماضية للقضاء عليها، مؤكدا ان طريقة تسميمها غير مجدية، وكذلك الحال مع المصائد، مشيرا الى ان الحل يكمن في بنادق صيد يتولاها قناصون يعملون وفق برامج محددة ومتواصلة الى حين القضاء التام على الخنازير والكلاب الضالة سنويا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :