facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول تصنيع الفسيفساء بإربد


08-04-2018 12:37 PM

عمون- بدأت في جمعية أيام زمان للمحافظة على التراث بإربد اليوم ورشة عمل حول تصنيع الفسيفساء، وذلك بمشاركة مجموعة من سيدات المجتمع المحلي، وبدعم من وزارة الثقافة الأردنية.

وقالت رئيسة جمعية أيام زمان للمحافظة على التراث ومدربة الورشة هيام طوالبة أن هذه الورشة تهدف إلى تعليم السيدات المشاركات على كيفية تصنيع وعمل لوحات فسيفسائية، وإعادة أحياء حرفة صناعة الفسيفساء والمحافظة عليها من الإندثار.

وبينت الطوالبة أن الجمعية تسعى لتنفيذ العديد من ورش العمل المتخصصة في مجالات صناعة الصابون والفسيفساء بإعتبارها حرف يدوية مدرة للدخل وتساهم في تمكين المرأة لأردنية إقتصاديا، وإشاعة ثقافة المحافظة على الموروث الثقافي والتراثي والتاريخي في الأردن.

وأضافت أن صناعة الفسيفساء حرفة يدوية ليست صعبة وإنما تحتاج إلى ممارسة عملية خاصة وأن المواد الأولية متوفرة، وناشدت القطاع النسائي في إربد بالإقبال على تعلم هذه الحرفة.

وتشتمل الورشة التي تستمر مدة ثلاثة أيام على تقسيم المشاركات إلى مجموعات لتدريبهن على صناعة اللوحات الفسيفسائية والمهارات الأساسية في فن صناعة الفسيفساء، وطرق تقطيع الحجارة والرسم وصب اللوحات في قوالب خشبية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :