facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى اهالي معان من مخلفات نتافات الدجاج


08-04-2018 01:15 PM

عمون– اشتكى مواطنون في معان من انتشار نتافات الدجاج في الأسواق والأحياء وما تسببه من مكاره صحية تشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وكان مواطنون في معان قالوا اليوم الأحد، ان انتشار نتافات الدجاج وسط الأحياء والأسواق، والمخلفات الناتجة عنها تتسبب بروائح كريهة وبتلوث بيئي خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، مطالبين بلدية معان بالعمل على إنشاء مسلخ حديث للدواجن وتشديد الرقابة الصحية على محال بيعها؛ حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

وبينوا أن أصحاب النتافات يلقون مخلفات الدواجن بعد ذبحها وسلخها في الحاويات، كما تقوم بعض المحال بسكب المياه العادمة والملوثة على الأرصفة والشوارع؛ ما يؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض وبخاصة مع قرب حلول فصل الصيف، مؤكدين أن غالبية محال بيع الدواجن والنتافات لا تلتزم بشروط الصحة والسلامة العامة.

كما طالبوا بتكثيف حملات الرش لمكافحة الحشرات وسط المدينة وأحيائها وفي الأماكن التي تنتشر فيها النتافات خصوصا شارعي فلسطين والملك حسين وكجزء من تخفيف حدة المشكلة لحين إنشاء مسلخ مخصص للدواجن.

واوضح الناطق الإعلامي لبلدية بلدية معان الكبرى قاسم السعايدة، أن البلدية ستشدد الرقابة على نتافات الدجاج الموجودة وسط البلد وستتابع المخالفين لإجراءات وشروط السلامة العامة، مشددا على ضرورة التزام تلك المحال بشروط السلامة والصحة العامة.

وأضاف أن البلدية تسعى لتشغيل مسلخ المواشي بالدرجة الأولى والذي تم إنشاؤه قبل عدة سنوات وكمرحلة أولى، مشيرا إلى أن إنشاء مسلخ للدواجن لا زال قيد الدراسة حاليا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :