facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة أم حزب سياسي !


عصام قضماني
28-04-2018 01:07 AM

تقدم نقابة المعلمين الأردنيين نفسها كحزب سياسي وليست نقابة مهنية كما يفترض بها أن تكون.. هذا ما تقوله بياناتها المتلاحقة التي لا تخلو من ديباجات تستدعي نظريات المؤامرة وتسلب الجميع ما عداها صفة الوطنية والحرص على أمن الوطن.

وها هو ذا نقيب المعلمين الأردنيين يدعو في بيان صحفي الى تحشيد جميع مؤسسات المجتمع المدني للوقوف مع النقابة ضد « مخططات تحاول استهداف أمن الوطن واستقراره» وقد
علق إستقرار الأمن الوطني بشعرة هي بصمة دوام ودونها الكارثة !.

تعتبر النقابة معركتها ضد نظام الخدمة المدنية الجديد مصيرية وقد ظننت للحظة أن هدف التحشيد البلاغي غزاة محتملين يريدون استباحة الأردن فمشروع نظام الخدمة المدنية شيطاني يستهدف أمن الوطن، ويحاول تقويض أركان الدولة الأردنية، وهو مؤامرة لن تسمح النقابة به لأنه مؤامرة على وطننا وقيادته وشعبه ، باعتبار أن المعلمين هم جيش الوطن الأول وبناة الأجيال والأوطان.

قرأت هذا البيان واستغربت فقد كنت أتوقع أن تقدم النقابة استراتيجية خاصة بها تعترف فيها بتراجع مستوى التعليم هي وتسييسها سببا من أسبابه وتذكرت نتيجة مؤلمة لواقع التعليم التي خلصت الى أن 324 مدرسة حكومية لم ينجح منها أحد، وأن عشرات من الذين وصلوا إلى المرحلة الثانوية ما زالوا لا يجيدون القراءة والكتابة.

مثل هذا الفشل الذريع لمهنة التعليم هو ما ينبغي أن تتصدى له نقابة يفترض بها أن تكون مهنية هدفها الطالب والمفروض أن تكون نقابة المعلمين هي الأسبق للاعتراف بالتقصير ومحاولة تدارك هذه النتيجة المؤلمة.

بدلا من ذلك تقرر النقابة الإضراب وتدعو الحكومة للإحتكام الى مطالب الميدان !!.

لماذا تحتج النقابة على حوسبة النظام الذي كان قائما للدوام وإثباته، وهو نفس السجل الورقي، الذي يوقع عليه المعلم، أنا في الحقيقة لا أرى سببا سوى أن بعض المعلمين غير متفرغين تماما لمهنة التعليم وهو ما يفسره كلام النقيب بإعتراضه على البصمة لأنها تقرر حبس المعلم في المدرسة الى ما بعد إنتهاء الحصص الدراسية التي يقوم بها !!.

يفترض بنقابة المعلمين المهنية أن تكون في منآى عن الأغراض السياسية فعلى الأقل هذا ما تؤشر عليه اللغة التي تستخدمها في البيانات والتي لا تعني عشرات الآلاف من الطلبة في شيء ما دام التعليم في تراجع.

على المعلمين أن يكونوا عند شـرف المهنة ويفترض بهم أن يوقفوا نقابتهم عن المزاودة السياسية
فالمطالب المهنية لا تحتاج الى فوضى لتحقيقها ولا الى إبتزاز ومناكفة ويفترض بها أن تكون أحرص من الحكومة على التعليم.

ليس مطلوبا من المعلم أن يحترق ليضيء فيكفي منه أن يكون مهنيا حريصا على الوفاء بأمانة المهنة في مدرسته لكن أيضا ليس من حقه أن يحرق المدرسة.

الراي





  • 1 احد المعلمين 28-04-2018 | 10:58 AM

    عزيزي الكاتب ربما لا تعلم ان من اوصل هذا الكم الهتئل من الطلبة هو قانون الرسوب وسلب المعلم حق التاديب لمن قصر او اساء هنالك قاعدة يعرفها القاصي والداني (من امن العقاب اساء الادب )يكفي ان تعلم ان المعلم هو من يربي ابنك جميع ابناء المجتمع لمدة تزيد عن السبعة ساعات يوما بينما لا يجلس مع والديه اقل من هذا بكثير

  • 2 زينب جرادات 28-04-2018 | 11:02 AM

    الكاتب الكريم اجد في رأيك قصورا في فهم مطالب النقابة والمعلمين فالبصمة ليست مطلبا اساسيا الغاؤها ولكن أن تكون ملائمة لاوضاع المدارس المتفاوتة ونظام الخدمة المدنية الذي يجبر على وضع تقرير ضعيف حسب المنحنى الطبيعي ونسبة محددة للممتاز يقتل الابداع ويهدد امن الموظف المهدد بالطرد اذا اما ابتلي بمن يقييمه بضعيفين متتاليين. لذا ارجو اعادة قراءة طرح النقابة جيدا وتقييم المطالب بموضوعية ودون انحياز لان مصلحة الوطن من الشعور بالأمان

  • 3 علاء محمد أبو طربوش 28-04-2018 | 11:19 AM

    جافيت الحقيقة ولا ادري عمدا أو جهلا

    فسبب الاحتجاجات من قبل المعلمين تعديلات نظام الخدمة المدنية وليس البصمة

  • 4 خالد القاسم 28-04-2018 | 11:55 AM

    طبيعة مهنة المعلم تقتضي أن يحترق ليضيء لغيره وأفضل أن تطلع على واقع الأمر قبل أن تكتب ثم اكتب بعدها ما تشاء..



    باختصار المعلم لا قيمة له.. وهو يريد ان يتعود له قيمته الحقيقية التي تناساها كثيرون..

  • 5 محمد العزام 28-04-2018 | 02:19 PM

    لماذا تحمل النقابة فشل التعليم مع أن عمرها سنوات قليلة لا تعد!!؟

    ولماذا لم تشر الى مسؤولية وزارة التربية والتعليم عن هذا الفشل وهي الموجودة منذ عقود!!؟

    تريد منا أن نقف ضد نقابتنا؟؟ هذه أحلام وردية لا تحلم بها

    وتذكر أن كلامتك التي تهاجم بها المعلمين هي من جهود تربية وتعليم المعلمين لك، وان كان المعلم لا يعجبك فلا ترسل ابنائك لهم وتكفل أنت بتعليمهم في البيت.

  • 6 معاذ الرواش 28-04-2018 | 05:19 PM

    خايف على أمن الوطن ؟؟

    وانا كمان خايف على أمن الوطن ، ويهمني الوطن اكثر من اي إنسان ، وانا ما كنت مضرب بس الان رح اضرب

  • 7 معاذ الرواش 28-04-2018 | 05:20 PM

    خايف على أمن الوطن ؟؟

    وانا كمان خايف على أمن الوطن ، ويهمني الوطن اكثر من اي إنسان ، وانا ما كنت مضرب بس الان رح اضرب

  • 8 ابوسامي 28-04-2018 | 10:06 PM

    نعم سيدي . لماذا تتدخل النقابة بالية اثبات الدوام كفي المدرسة كما في كل شركة او مؤسسة مهما كانت . السبب المباشر هو كما قلت حضرتك ظاهرة الوام الجزئي والتوظيف part time كما في بعض المهن مثل المحسبة البسيطة . نعن الظاهرة متفشية . وخصوصا في المدارس التي تدرس النظام الاجنبي . واعتقد ان هذا ممنوع في قوانين وزارة التربية ولا تقبله اسس الاعتماد من المركز البريطاني وكامبريج . تحية

  • 9 ابوسامي 28-04-2018 | 10:11 PM

    امر اخر فرضته وزارة التربية وهو اجبار المدارس بدفع الرواتب عن طريق البنوك وذلك لمحاربة ظاهرة الدوام الجزئي او التزوظيف المؤقت دون عقود وذلك على حساب الولاء للمدرسة والجدية في العملية التعليمية لصالح الربح للمدارس الخاصة

  • 10 ابوسامي 28-04-2018 | 10:15 PM

    لا استطيع تصور ان تقبل النقابة للمعلمين ولا الوزارة ولا اولياء الامور بمعلم يلف على المدارس بارت تايم يعطي درسا هنا ودرسا هناك مع ما يمثله ذلك من خطر على استمرارية التعليم وعلى الطلاب خاصة السابع فما فوق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :