facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معهد الإعلام يختتم 5 برامج تدريبية لموظفي الإفتاء


12-05-2018 09:23 PM

عمون - اختتم معهد الإعلام الأردني تدريب 60 مشاركاً من دائرة الافتاء العام، شاركوا في خمس ورش تدريبية عقدها المعهد على مدى شهرين، وذلك بانتهاء الورشة الأخيرة في "التربية الإعلامية وفهم وسائل الإعلام".

وتضمن البرنامج التدريبي موضوعات في مجالات مهارات التقديم والبرامج الحوارية التلفزيونية وصحافة الفيديو، وأساسيات الإنتاج التلفزيوني والتقديم، والإنتاج الإذاعي، والتربية الإعلامية وفهم وسائل الإعلام.

وقال عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي في ختام البرنامج التدريبي، إن المعهد يسعى دائماً للتعاون ومد الجسور مع مختلف الجهات ومنها دائرة الإفتاء، بهدف تطوير أدواتها الإعلامية، خاصة وأن طبيعة المهن الإعلامية تتطلب الإعداد والتدريب المستمرين، لتكون قادرة على التعامل الإيجابي مع التطورات في التقنية والمضامين الإعلامية، وبالتالي تتمكن من إيصال رسالتها بالصورة الفضلى، وإيصال رسالة الدولة الأردنية في الدفاع عن الاسلام الوسطي ونبذ التطرف.

من جانبه بيّن مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي في دائرة الإفتاء الدكتور حسّان ابو عرقوب، أن "التدريبات هدفت إلى تأهيل كوادر الدائرة على التعامل مع وسائل الإعلام وأدواته ليتمكن المشاركون من الظهور الإعلامي بشكل مهني محترف ويتمكنوا من إنتاج البرامج وإعدادها وتقديمها بشكل كامل".

وبهذا الإطار كشف ابو عرقوب أن "اثنين من المشاركين سيقدمان برنامجين على شاشة التلفزيون الأردني خلال شهر رمضان، كما أن الدائرة أنتجت برنامجاً تلفزيونياً من 30 حلقة أعده فنياً وبرامجياً موظفو الدائرة المشاركين في الورشات"، مشيراً إلى أن "الدائرة لديها الآن وحدة إعلامية قادرة على إنتاج وتنفيذ الأفكار الجديدة وتقديمها للجمهور".

يشار إلى أن معهد الإعلام ودائرة الإفتاء وقعا مذكرة تفاهم لبناء قدرات مجموعة من العاملين في الدائرة، وعقد عدد من الورشات التدريبية لتطوير قدراتهم في التعامل مع الأدوات الإعلامية الحديثة والمختلفة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ وبدعم من الاتحاد الأوروبي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :