facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث الاحتياجات الخدمية والتنموية لمنطقة النصر في اربد


13-05-2018 08:54 PM

عمون - بحث محافظ اربد رضوان العتوم ومدراء الدوائر الخدمية بحضور النائبين راشد الشوحة ومحمود الطيطي ورئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر المقابلة وعدد من اعضاء المجلس واقع الخدمات في منطقة النصر وابرز احتياجاتها خدميا وتنمويا.

واكد العتوم في لقاء حواري مع اهالي المنطقة في قاعة مدرسة نور الحسين اليوم الاحد ان هذا اللقاء ياتي تطبيقا لسياسة النزول الى الميدان وتلمس احتياجات ومشاكل المواطنين في مناطقهم لبحث افضل الحلول لها والعمل مع الجهات المعنية على تلبيتها، مشيرا الى ان العديد من المطالب التي اثارها المواطنين ستؤخذ بعين الاعتبار على اجندة موازنة المحافظة للعام المقبل.

واكد ان العمل التشاركي هو اساس الانجاز، مشيدا بالتعاون والشراكة البناءة بين نواب المحافظة ومجلسها والمجلس التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني في رسم خريطة العمل للمشاريع والخدمات المطلوبة وفق الاولويات والاحتياجات.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حين بني هاني ان منطقة النصر ستشكل نقطة البداية في انجاز العديد من مشاريع البنية التحتية خصوصا الخلطات الاسفلتية وتعبيد الشوارع في المرحلة القادمة بعد اقرار موازنة البلدية، مشيرا الى ان مشاريع شبكات تصريف مياه الامطار في المنطقة تعتبر اولوية للبلدية ووعد بدراسة مقترح لانشاء مركز ثقافي في حديقة اليرموك كواحد من مراكز تعتزم البلدية انشاؤها في مناطق امتيازها.

واشار مدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي الى ان الوضع الامني في منطقة النصر مريح قياسا على عدد سكانها الذي يتجاوز 200 الف نسمة، مبينا ان منطقة المجمع الشمالي تقع في صلب الخطة الامنية والمرورية التي اعدت لشهر رمضان المبارك وفصل الصيف ومن ضمنها منع الاصطفاف المزدوج ومتابعة الباعة المتجولين والبسطات الذين يعتدون على الارصفة والشوارع بشكل لافت.

واكد مدير الصحة الدكتور قاسم المياس ان بناء مركز صحي شامل يعد اولوية متقدمة على المشاريع الصحية المطروحة في المحافظة داعيا الى ايجاد قطعة ارض مناسبة للبدء بالخطوات الاجرائية لتنفيذ المشروع.

وبين مدير التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور محمد الهيلات ان انشاء مدرسة اساسية مختلطة في المنطقة قيد الاجراءات، اضافة الى طرح مشروع بناء مدرسة البضاء بمنحة كورية وادخال مدارس في المنطقة الى مشروع الصيانة المدرسية والاضافات الصفية من المؤمل ان تسهم في مواجهة الاكتظاظ الذي تعانيه المدارس.

ولفت مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة الى أن مشكلة تكرار فيضانات شبكة الصرف الصحي في المنطقة وخصوصا في مخيم اربد تعود بالدرجة الاولى الى الاستعمالات غير المشروعة وربط مجاري مياه الامطار من المنازل على الشبكة والقاء النفايات الصلبة فيها، مشيرا الى ان حصة الفرد من المياه ستشهد تحسنا ملموسا في شهر رمضان نتيجة لضخ كميات مياه اضافية من محطة الزعتري ومشروع جر مياه الديسي بحوالي 900 متر مكعب في الساعة.

واشار الناطق الرسمي والاعلامي لشركة كهرباء اربد الدكتور هشام حجازي الى ان عملية التزويد الكهربائي في المنطقة بأعلى درجاتها صيفا وشتاء، في حين اعلن مدير الشباب جمال الزعبي استعداد الوزارة لاستئجار مبنى كمركز شباب او شابات في المنطقة.

واوضحت مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل لاقليم الشمال المهندسة رولا العمري ان العمر الافتراضي للباصات العاملة على خط مخيم اربد انتهى، معربة عن استعداد الهيئة لمنح تصاريح مؤقته للعمل على الخط ريثما يتم تشغيله من قبل مشغلين منتظمين.

وتركزت المطالب التي اثارها المواطنون وممثلا المنطقة في مجلس المحافظة الدكتورة غدير كنعان وطلال الجمرة على جملة من القضايا البيئية المتصلة بإدامه اعمال النظافة وضرورة اعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في مخيم اربد وشارع القدس وانشاء مركز صحي شامل ومدرستين للذكور والاناث.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :