facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر


13-05-2018 08:56 PM

عمون - شارك الهلال الأحمر الأردني اليوم واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر والذي يقام هذا العام تحت شعار "ابتسم للجميع أينما كانوا" .

وتحتفل الجمعيات الوطنية المنتشرة في 191 دولة و ينضوي تحت مظلتها 17 مليون متطوع بهذا الحفل الإنساني الذي يسلط الضوء على الدور الفريد الذي تقوم به الحركة في بلدانها من خلال تلبية الاحتياجات في حالات الكوارث والنزاعات المسلحة وايصال المساعدات الى محتاجيها وإنقاذ أرواح الناس والتخفيف من معاناتهم تطبيقا للمبادئ الأساسية للحركة.

واكد الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد مطلق الحديد في كلمة له اثناء الاحتفال ان هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على الأنشطة والبرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعيات الوطنية تجاه المستضعفين في دول العالم، و تكريم عدد من العاملين في الميدان الإنساني الذين قدموا العون والمساعدة بكافة اشكالها للمجتمعات المحلية واللاجئين.

وشدد على اهمية وضرورة وضع حد للانتهاكات التي تشهدها دول العالم، وبخاصة الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام1967م والعمل على احترام حقوق الانسان و تطبيق القانون الدولي الإنساني، مبينا ايضا اهمية مأسسة العمل الانساني وتدريب الكوادر البشرية العاملة في هذا الميدان وتسليحهم بالخبرة والمهارات اللازمة مشيرا الى ان الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر تشكل اكبر شبكة اغاثة انسانية في العالم.

وعرض ايضا الدور الانساني الذي يقوم به الاردن والهلال الاحمر الاردني في ايواء وتقديم الخدمات للاجئين السوريين ولجميع طالبي العون ممن تعرضوا لكوارث واحداث اجبرتهم على النزوح عن بلادهم.
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن يورغ مونتاني انه ونظراً لوجودنا في الأردن منذ عام 1967، فإننا نقدر ونسعى لتعزيز شراكتنا مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، التي لمستُ عملها معنا جنباً إلى جنب لإعادة الروابط العائلية ودعم سبل عيش اللاجئين السوريين والمجتمعات الأردنية المضيفة.

واعربت ممثلة بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عمان يوكو اوجاساورا عن خالص شكرها لقيادة وموظفي ومتطوعي الجمعية الوطنية للهلال الأحمر الأردني وللأصدقاء والزملاء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مبينة ان هنالك الكثير من الناس يواجهون الصراع والكوارث والأمراض في مختلف انحاء العالم، الا ان زهرة الابتسامة سوف تزدهر في كل مكان من خلال الحفاظ على الأمل ومواصلة عملنا الإنساني.

واشتملت فعاليات الاحتفال على عرض فيديو لأبرز إنجازات الهلال الأحمر الأردني الإنسانية وتكريم عدد من اصحاب الانجازات بالأوسمة والدروع، ومنح وسام (الدكتور نبيه معمر للطبيب المتميز) للدكتور عبدالرزاق شاهين، ووسام المتطوع المتميز من نصيب رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للهلال الأحمر الأردني فرع محافظة البلقاء صبري المسعود.

وتم تكريم عدد من المتطوعين نظير جهودهم في العمل التطوعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :