facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قائمة إسرائيلية للمطلوبين للاغتيال من حماس "اسماء"


20-05-2018 10:07 PM

عمون - نشر موقع إسرائيلي، اليوم الأحد، قائمة بأبرز قادة كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس والمطلوبون على قوائم الاغتيال التي يعدها جيش الاحتلال الإسرائيلي لتصفيتهم.

وبحسب ما نشر موقع "ريشت" الإسرائيلي، فقد تضمنت قائمة المطلوبين عدداً من القادة العسكريين للقسام، أبرزهم القائد العام للقسام محمد الضيف، والذي نجا من أكثر من محاولة اغتيال أصيب في واحدة منها، واستشهد نجله في أخرى.

كما تضمنت القائمة نائب القائد العام في كتائب القسام مروان عيسى، وهو المسير الفعلي لأنشطة الجناح العسكري لحماس، فضلاً عن علاقته المباشرة مع إيران وجيشها، والتي استغلها لتطوير تقنية الأنفاق في قطاع غزة وإنشاء وحدات خاصة لدى المسلحين في غزة.

وبحسب القائمة، فقد شكل القيادي في كتائب القسام شمال قطاع غزة أحمد الغندور أحد أبرز الأهداف للاغتيال، خاصة أنه نجا من محاولتي اغتيال، كما تتهمه إسرائيل بالمشاركة في خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2006 لغرض مبادلته بأسرى محتجزين في سجون الاحتلال.

وشملت القائمة، قائد لواء القسام بوسط القطاع أيمن نوفل، وقائد لواء غزة رائد سعد، ومحمد السنوار شقيق قائد حركة حماس في القطاع يحيى السنوار.

كما ورد اسم قائد قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، ضمن قائمة المطلوبين فضلاً عن عضو المكتب السياسي لحماس فتي حماد، والذي تتهمه إسرائيل بإنشاء تنظيم يهدف لمحاربة إسرائيل وتدرجه الولايات المتحدة على قوائم الإرهاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :