facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشناق .. الحزبية ملف ملكي إصلاحي على أجندة حكومة الرزاز


07-06-2018 01:01 PM

عمون - قال أمين عام الحزب الوطني الدستوري أحمد الشناق ان ترتيب البيت الحزبي يتطلب تنظيم الأدوار وتحديدها لمنظمومة المجتمع المدني ، ليعمل الجميع في إطار ما يحددة القانون من غايات وأهداف .

واضاف ان ذلك يتطلب إستراتيجية دولة برؤيا مستقبلية تأخذ بالواقع الاجتماعي والسياسي والإقتصادي والجغرافي بالبلاد على قاعدة التدرج في الإصلاح .

واضاف الشناق ان ترتيب البيت الحزبي وفق منهج الدولة الأردنية لتكون آليات برامجية إصلاحية بغض النظر عن تعددية الطيف السياسي كحق دستوري مشروع ، بمعنى تحقيق أن تصبح الحزبية نمط يتوافق مع طبيعة نظام الحكم في الدولة ، ليكون لها دور وتمكينها من الوصول إلى البرلمان .

لافتا ان هذا يتطلب أن تكون الحزبية آليات برامجية انتخابية منظمة على شكل تيارات ليسهل الإختيار على الناخبين بين برامج مطروحة ، وصولاً للبرلمان لتشكيل مفهوم الأغلبية والأقلية على أساس البرامج المتنافسة في عملية انتخابية ، يقرر الناخبين اختياراتهم وفق البرامج المطروحة ، وبذلك نصل إلى وجود أحزاب دولة ، والأصل بالحزبية على مختلف اطيافها ومرجعياتها الفكرية أن تكون أحزاب دولة تحقق غايات الدولة بالرفاة والكرامة ، وهذا غاية نظام الحكم في الدولة.

واشار ان نمط الحزبية البرامجية الإصلاحية هي التي تسود في العالم الديمقراطي المعاصر ، حزبية تولد من الجذر المجتمعي السياسي للدولة لتعمل وفق منهج الدولة بما يحقق غايات وأهداف الدولة ، وهي الحزبية التي صنعت نهضة ورفاة لشعوبها كأحزاب دولة وآليات في هيكل الدولة السياسي وتتداول السلطة ديموقراطياً .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :