facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السياحة" تحتفل باليوم العالمي للموسيقى


13-06-2018 04:34 PM

السياحة" تحتفل باليوم العالمي للموسيقى
تتضمن التخطيط لتنظيم العشرات من الفعاليات الموسيقية والترفيهية المجانية في كافة أنحاء المملكة ...


عمّون - أعلنت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الاستعداد لتنظيم الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، الذي يصادف 21 حزيران المقبل حيث سيشارك الأردنّ بفعاليات موسيقية وترفيهية مختلفة، احتفاء بمبادرة عالمية انطلقت منذ سبعة وثلاثين عاماً تعرف باسم Fête de la Musique أو Festival of Music. .
وبهذه المناسبة ، تخطط وزارة السياحة والآثار لتنظيم العشرات من الفعاليات الموسيقية والترفيهية المجانية في كافة أنحاء المملكة من عروس الشمال – إربد، وحتى ثغر الأردن الباسم- العقبة، داعية جميع الموسيقيين للمشاركة في احتفالات هذا اليوم، فبدءاً من الموسيقى والرقصات الشعبية والفلكلورية، مروراً بالموسيقى الحديثة العربية والإنجليزية، وانتهاء بالمجموعات الأجنبية الراغبة في عرض ثقافتها، سيجد الأردنيون والأجانب على حدّ سواء فعاليات متنوعة للترفيه، ومنصّة واسعة لعرض مواهبهم.
وعن المشاركة بهذه الاحتفالات، صرحت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب قائلة: "تعدّ هذه المناسبة العالمية فرصة كبيرة للأردن للتعريف بثقافته الغنية وتقاليده، وتنوّع إبداعه للجمهور العالمي، فضلاً عن أنّها تفسح المجال أمام فنّانينا الطموحين لإظهار مواهبهم إلى العالم".
وأضافت عناب: "إنّنا نحرص دوماً على منح الأردنيين والزائرين على حد سواء تجارب استثنائية لاكتشاف الأردن، ومن خلال عروضنا المتنوعة سيتسنى للجميع اكتشاف جمال الأردن أرضاً وحضارة وثقافة".
ومن الجدير بالذكر، أن كافة الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستقام في جميع محافظات المملكة ستكون مجانية، وستقام في الساحات والمدرجات والميادين التاريخية، ومراكز التسوق، وغيرها من الأماكن التي يرتادها عدد كبير من الناس، وستكون هذه المناسبة فرصة لبثّ الحياة في شوارع مختلفة في الأردن، فمن خلال الموسيقى المحلية والعالمية سيجد الجمهور نوعا من الترفيه ، ويتعرّف إلى أنواع جديدة لموسيقى.
كما تساهم الموسيقى إسهاماً فعالاً في تبادل التآخي الثقافي الحضاري وتوثيق الصلات وتقوية عُرى الصداقة والمودة وتسهيل التعاون والتقارب بين الناس على المستوى المحلي في البلد الواحد، وبين مختلف الشعوب على مستوى الكون ولعله من الممكن لنا تكوين صورة أو فكرة عن أي بلد بوقوفنا على نوع ومستوى موسيقاه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :