facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة وثقة الشارع


باسم سكجها
19-06-2018 03:01 AM

انقلبت توجهات الرأي العام الأردني رأساً على عقب بسرعة البرق، فخلال أقلّ من ساعة تحوّلت الثقة الكبيرة بالحكومة ورأسها تحديداً، إلى ما يشبه النقمة العامة وبدا الأردنيون وكأنّهم يعتذرون عن موقفهم المؤيد من أساسه.
لا أحد يشكّك بكفاءة ونزاهة رئيس الحكومة، وبدا ذلك واضحاً على مدار أحد عشر يوماً فصلت ما بين التكليف والتشكيل، ولكنّ الضربة الموجعة جاءت بعد الاعلان الرسمي عن أسماء الوزراء، حين اكتشف المواطنون الغاضبون أنّ أكثر من نصف أعضاء الحكومة السابقة حافظوا على وجودهم، وأنّ شبهات محاباة ظلّلت بعض التعيينات الأخرى.
النظرة المتأملة للتشكيلة الحكومية تشي بأنّها اقتصادية بامتياز، فالفريق الاقتصادي الذي سيقوده الرئيس نفسه، وبمساعدة لصيقة من نائبه المخضرم الدكتور رجائي المعشر، يبدو متناسقاً ومتفاهماً على أسلوب العمل، على العكس ممّا جرى في الحكومة السابقة.
لا نكشف سرّاً حين نقول إنّ وزيرين سابقين خرجا في آخر تعديل لحكومة الدكتور الملقي أبلغا كاتب هذه السطور معلومات يصعب هضمها عن الخلافات العميقة بين الوزراء المعنيين بالملف، خصوصاً حول القرارات الصعبة التي أدّت في آخر الأمر إلى خروج الناس إلى الشارع وبالتالي اسقاط الحكومة.
الدكتور الرزاز يُطالب الناس في اعلان له على وسائل التواصل الاجتماعي الصبر والحكم على الانجاز، وهذا من حقّه، ولعلّ ما يشفع له أنّ الوزراء الباقين لم يشاركوا في رحلة التأزيم، وأنّ الوزراء الجدد بعيدون عن شبهات فساد، ويبقى أنّ حكومة الرزاز ستحصل على ثقة مجلس النواب كما حصلت غيرها عليها، ولكنّ استعادة ثقة الشارع هي المطلوبة الآن باستدراك كلّ أخطاء الحكومة السابقة وبالسرعة الممكنة.
عن "السبيل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :