facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمير علي : انتاج فيلم حول بطولات الجيش العربي في حرب ال 1948 رغبة ملكية نسعى لتحقيقها


05-05-2009 01:45 AM

عمون - قال الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية للأفلام أن فكرة الهيئة جاءت من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني قبل خمس سنوات لدعم ومساعدة الانتاج السينمائي الاردني ، مشيرا سموه الى ان الملك لديه رؤية بأن تقوم الهيئة بانتاج فيلم عما قدمه الاردن عبر التاريخ وخصوصا في حرب 1948 مطالبا قدامى المحاربين واقربائهم بتقديم شهادتهم لافادة الهيئة الملكية بذلك من أجل تحقيق تلك الرغبة .

وبين سموه خلال حديثه مساء الاثنين في برنامج " عين " الشبابي الذي يعده ويقدمه الزميلان حازم الرحاحلة وميسون يونس على شاشة التلفزيون الأردني أن البداية كانت صعبة ولكن خلال الـ (5) سنوات التي مرت على الهيئة شهدت انجازات جيدة يشار له بالبنان ، وتم التركيز خلال هذه المدة على الفيلم الأردني بالاضافة الى استقطاب افلام من الخارج .

ولفت الامير الى ان الهيئة تقوم بورش عمل ودورات تدريبية في عمان واربد والعقبة وستكون بالقريب العاجل في كل محافظات المملكة ، وهي تسعى لخلق قصص أردنية محلية تبرز واقعنا المعيشي .

وبين سموه إلى أن من ضمن أهداف الهيئة ايجاد شباب أردني قادر على الكتابة وانتاج واخراج سينما أردنية بحتة تتحدث عن واقعنا وقصصنا ودعم أي قصة أردنية سواء أكانت ايجابية أو غير ايجابية في وجهة نظر البعض لأن من حق الأردني التعبير عن رأيه في هذا الشأن وسندعم كل أفكار الشباب .

وقال سموه نحن نسعى لأن يتوجه الشباب للعمل في مختلف ميادين السينما وليس فقط للاخراج والتمثيل ولكن في كافة المجالات المختلفة والتي تدخل ضمن هذا الفن .

وعن عوائق السينما في الاردن المح سموه الى أن الوضع المالي صعب في الوقت الراهن للانتاج ولكن يجب الاستفادة من تميز الاردن وطبيعته الخلابة التي تساعد على التصوير في مختلف أايم السنة ، ملمحا الى ان هنالك فكرة لعمل صندوق لدعم السينما في الاردن قائلا " سنعمل على انجاز هذه الفكرة" .

وأضاف " نحن نفكر بتوفير كاميرات ومعدات في محافظات المملكة حتى يتمكن الشباب من تصوير قصصهم وأفكارهم مع التركيز على أن يتدرب الشباب " .

وقال انه يوجد الكثير من الافلام العالمية التي تم تصويرها بالمملكة وفي المستقبل سيكون هنالك تصوير لافلام اخرى مما يعطي الشباب المشارك في انتاج هذه الاعمال لكسب الخبرة وايجاد فرص عمل والأهم من كل ذلك الترويج للأردن سياحيا .

ويطمح الامير علي أن يكون الأردن مركزا للعمل السينمائي وانتاج الافلام مضيفا " لدينا القدرة على ذلك بهمة الشباب ونحن نعمل على تسهيل ومساعدة الوضع السينمائي في البلد " .

ووعد سموه ان يكون ضيفا على البرنامج خلال الاسابيع القادمة للحديث عن المنتخب الوطني والخطة الجديدة لكرة القدم في الاردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :