facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية للحدود السورية


20-07-2018 07:49 PM

عمون - نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع في موسكو الجمعة انها أرسلت "مقترحات مفصلة" لواشنطن بشأن تنظيم مشترك لعودة اللاجئين لسوريا، من ضمنها تشكيل مجموعة مراقبة روسية أميركية أردنية في الأردن، ومجموعة مماثلة في لبنان.

وقالت روسيا إن "أكثر من 1.7 مليون لاجئ سيتمكنون من العودة لسوريا"، وأشارت التقديرات الأولية إلى أن 890 ألف لاجئ سيتمكنون من العودة إلى سوريا من لبنان في المستقبل القريب و300 ألف من تركيا ومئتي ألف من دول الاتحاد الأوروبي.

ولم تحدد الحكومة الروسية أي توقعات حول أعداد اللاجئين السوريين الذين سيتمكنوا من العودة.

المقترحات التي أرسلتها روسيا للولايات المتحدة بشأن تنظيم مشترك لعودة اللاجئين لسوريا تأتي بعد اتفاقات توصل إليها الرئيس فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي دونالد ترامب اللذين اجتمعا في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها أرسلت لواشنطن اقتراحا بشأن الخروج بخطة عمل مشتركة لإعادة اللاجئين السوريين للمناطق التي كانوا يعيشون فيها قبل اندلاع الحرب في 2011.

ونقلت وكالة تاس الرسمية في روسيا عن ميخائيل ميزينتسيف المسؤول بالوزارة قوله "اتفاقات توصل إليها رئيسا روسيا والولايات المتحدة خلال القمة في هلسنكي ساعدت على تحقيق تقدم فعال في هذا الاتجاه".

وهناك اتصالات بين الجيشين الأميركي والروسي في سوريا لتجنب وقوع مواجهات عرضية بينهما هناك وسيشكل العمل المشترك فيما يتعلق باللاجئين تعاونا أكبر بينهما.

وقالت الوزارة "يبحث الجانب الأميركي حاليا الاقتراحات التي تقدمت بها روسيا".
رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :