facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميركل تعلق على تصريحات أوزيل


23-07-2018 06:40 PM

عمون - تحاول المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل تهدئة الأجواء عقب الضجة التي أثارها قرار اعتزال لاعب كرة القدم الألماني الشهير مسعود أوزيل اللعب الدولي مع المنتخب الألماني.
وقالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية اليوم الإثنين في برلين: "المستشارة الألمانية تقدر مسعود أوزيل للغاية.. مسعود أوزيل لاعب رائع قدم الكثير من أجل المنتخب الوطني.. مسعود أوزيل اتخذ الآن قراراً يتعين احترامه".
وأضافت المتحدثة أن الرياضة تساهم كثيراً في الاندماج في ألمانيا، وقالت: "ألمانيا بلد منفتح على العالم واندماج الأفراد المنحدرين من أصول مهاجرة مهمة محورية للحكومة الألمانية".
يذكر أن أوزيل أثار جدلاً واسعاً وموجة من الانتقادات عقب التقاطه صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مايو (أيار) الماضي، واتهم أوزيل وسائل إعلام ألمانية بإثارة "حملة دعائية يمينية" ضده.
وكان أوزيل أعلن أمس الإثنين اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب ألمانيا، موجها اتهامات عنصرية غير مسبوقة ضد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل وقادة آخرين في الاتحاد.
وفي بيان نشره على عدة أجزاء أمس، كتب أوزيل المولود في ألمانيا والمنحدر من أصول تركية: "في نظر غريندل ومساعديه أنا ألماني عندما نكسب، لكني أصبح مهاجراً عندما نخسر.. لا ينبغي بعد الآن السماح بعمل أفراد ذوي خلفيات عنصرية تمييزية في أكبر اتحاد كرة قدم في العالم، الذي يضم لاعبين منحدرين من عائلات ذات أصول مختلفة".
وأبدت متحدثة باسم وزير الداخلية الألماني والمختص بالشؤون الرياضية هورست زيهوفر رد فعل متحفظ حيال الأمر، وقالت: "الوزير قال أكثر من مرة من قبل في شأن قضية أوزيل - الموضوع ليس جديداً- إنه لا يرغب في التدخل في هذه الشؤون الداخلية".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :