facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش السوري يستعيد حوض اليرموك بالكامل


01-08-2018 08:55 AM

عمون- قالت قناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية يوم الثلاثاء إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا بالكامل على حوض اليرموك في جنوب غرب سوريا بعدما هزموا تنظيم داعش الارهابي.

وحوض اليرموك متاخم لحدود إسرائيل والأردن وكان آخر جيب متنازع عليه في جنوب غرب البلاد بعد التقدم الذي حققته القوات الحكومية السورية صوب المعقل الذي ظل تحت سيطرة المعارضة لفترة طويلة.

ويحارب حزب الله المدعوم من إيران إلى جانب قوات الأسد فيما يقلب موازين الحرب الأهلية لصالحه وضد مقاتلي المعارضة والمتشددين بمساعدة من القوة الجوية الروسية منذ 2015.

وسيطر الجيش على المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الارهابي في بلدة الشجرة يوم الاثنين الأمر الذي ترك بضع قرى في أيدي فصيل تابع للتنظيم يحمل اسم جيش خالد بن الوليد وكان يسيطر على حوض اليرموك.

وكانت المنطقة الريفية آخر مساحة من جنوب غرب سوريا استمر فيها القتال بعد أن استعاد الجيش السيطرة على الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل ومعظم محافظة درعا إلى الشرق.

وقال مصدر استخباراتي إقليمي إن ما بين ألف و1500 من مقاتلي داعش، كانوا مرابطين في المنطقة، استسلموا نتيجة القصف الجوي الروسي المكثف.

ووفقا لمصدر آخر في مخابرات غربية فقد دفعت مئات الضربات الجوية آلاف المدنيين للهرب وتسببت في سقوط عدد غير معلوم من الضحايا المدنيين.

والرئيس بشار الأسد في أقوى مواقفه منذ الأيام الأولى للحرب المستمرة منذ سبع سنوات والتي أسفرت عن مقتل نصف مليون شخص. وإذا اكتملت استعادته لجنوب غرب البلاد فسيحصر ذلك مقاتلي المعارضة إلى حد بعيد في شريط من الأرض بشمال غرب البلاد. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :