facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وثيقتان للتخفيف من تكاليف العزاء والافراح في مأدبا


05-08-2018 11:19 AM

عمون- ناقش رؤساء واعضاء جمعيات وسط مدينة مأدبا مساء أمس السبت، خلال اجتماع موسع، وثيقتين اعدتهما جمعية الازهار التعاونية للتخفيف على المواطنين، من حيث التكاليف والمصاريف الزائدة والمبالغ بها في مناسبات الافراح والاتراح ما يثقل كاهل المواطنين.

وقال عضو جمعية الازهار التعاونية عيسى نصار ان الجمعية قامت باعداد وثيقتين تختص بتفاصيل خاصة بالعشائر المسيحية الاولى بهدف التخفيف من الانفاق غير الضروري في مناسبات الافراح وخاصة حفلات الخطوبة والعزاء.

وقال الكرادشة ان الوثيقتين تتضمنان عدم تقديم الطعام من قبل اهل المتوفي والاستعاضة عن طعام الرحمة بالتبرع لعائلات مستورة وللطلبة المحتاجين واختصار الضيافة على القهوة وتحديد وقت للعزاء والتخفيف من مصاريف الضيافة المقدمة في قداس وجناز الثالث والتاسع والاربعين وغيرها من العادات التي باتت ترهق المواطنين عند الوفاة.

واضاف ان الوثيقة الثانية تضمنت عدم التوسع في الجاهات للخطوبة والاعراس والغاء حفلات الخطوبة في القاعات والفنادق واقامتها في المنازل والتخفيف من طباعة الدعوة والحد من حفلات ما بعد الاكليل والتخفيف من تزيين الكنيسة والقاعة بالورود بالاضافة للتخفيف من مظاهر البذخ والاسراف غير المبرر باقامة الولائم في مناسبات العماد.

واكد الكرادشة ان تمت مناقشة الوثيقتين لاقرارها لتكون ملزمة لاهالي وسط المدينة والتي من شانها التخفيف على الاسر وعدم الوقوع بالاحراج لمن لايستطيع القيام بالتكاليف الباهضة والتي تصل الى عشرات الالاف من الدنانير. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :