facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البعبع الكرتوني من جديد


د. مهند صالح الطراونة
12-08-2018 01:49 PM

يوم حزين مر على الأردنيين كان بطعم الدم ، وبطعم الخسة والجبن مرة أخرى، اربعة شهداء اليوم ارتقوا إلى عليين والتحقوا بركب شهداء الوطن في جنة عرضها السموات والأرض، قتلوا ظلما وغدرا قتلتهم اخس الأيادي ، وسمعنا أن بعبع داعش من جديد.

داعش البعبع الكرتوني ظهر من جديد ، بعد أن ترسخت قناعاتنا به بأنه بات بعبع الحكومات التي بينها وبين شعوبها قطيعة والدول التي تعاني من الفقر المادي والفكري والثقافي .

داعش بعبع ليس بامتلاكها المال أو الرجال أو القدرة على الموت " حب الموت" ولا القدرة على إرهاب الناس بل خطر هذا التنظيم يكمن في وجود بيئة حاضنة لها ترعاها وتمدها بالعزم أو على الاقل بالقدرة على البقاء .

مرة أخرى نؤكد أن داعش عبارة عن فكر قتل وتدمير وارهاب واحتكام للدم والدمار ، والحل بمعالجة المستنقعات التي ممكن أن تنشأ بها طحالب داعش وليس تركها للبحث عن أعضاء هذا التنظيم والوقوف عن الاسباب التي تنمي الفكر المتطرف لدى من ينخرط في مستنقعها .

داعش ببساطة مقتلها البيئة الحاضنة وليس هزيمتها عسكريا لانها ليست دولة بل تنظيم يتحرك ككثبان الرمال المتحركة .

ماهو المطلوب إذا ؟

المطلوب تحصين الجبهة الداخلية بمكافحة الفساد فكل من الارهاب والفساد سيان جهان لعملة واحدة ،والمطلوب نشر ثقافة التسامح والاختلاف وقبول الاخر ، وترسيخ منهج الوسطية وسماحة الاسلام والشفافية وليس تكميم الافواه بقدر ماهو جعلها تتحدث ضمن المعقول والمقبول .

أرى ويتفق معي الكثيرين أنه من الصعوبة بمكان محاربة فكر متطرف بسلاح اكثر تطرفا ، ومن المستحيل محاربة الجهل والتخلف بمزيد من الجهل والتخلف، فالوعي صمام أمان المجتمعات في محاربة اي فكر متطرف .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :