facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استيراد 3 رافعات انشائية لتفكيك وتنزيل الرافعة المحطمة في ابراج السادس


31-05-2009 04:21 AM

عمون - قالت مصادر مطلعة في الشركة المنفذة لمشروع ابراج بوابة الاردن ابراج السادس ان الشركة قامت باستيراد 3 رافعات انشائية من دبي لتنفيذ عملية تفكيك وتنزيل الرافعة الانشائية المحطمة منذ عدة اسابيع اعلى المشروع.

وبيّن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان الرافعات التي وصلت عمان قبل ايام قليلة ستقوم بمهمة محددة, الاولى تثبيت الرافعة المحطمة والثانية ستعمل على تفكيكها والثالثة لحمل وتنزيل الاجزاء المتضررة من الرافعة المحطمة.

واضاف ان عملية تركيب الرافعات الثلاث تستغرق من 3-4 ايام على الاقل وان عملية الفك والتنزيل للرافعة المحملة لن تزيد على 3 ايام فقط مشيرا الى ان موضوع الرافعة على ابراج السادس ستكون منتهية مع نهاية الاسبوع الحالي.

وكان سقوط احدى الرافعات الانشائية في مشروع بوابة الاردن قبل اسبوعين قد زاد من مخاوف مواطنين يقطنون بجانب المشروع المكون من برجين, كون الرافعة الآيلة للسقوط باتت تشكل خطرا كبيرا يهدد أرواح المواطنين, ما دفع الشركة الى ترحيل عدد من الاسر والعائلات القاطنة قرب البرجين الى احد الفنادق القريبة من الموقع.

في حين اعلنت الشركة المنفذة للمشروع عن توفيرها نظام مراقبة تقنية للرافعة المحطمة يضمن عدم تحريكها او سقوطها من موقعها الحالي لافتا الى انه تم اتخاذ جملة من اجراءات السلامة العامة في الموقع كوضع اكياس مليئة بالرمل والواح من البولسترين لامتصاص اي سقوط محتمل للرافعة على الارض.

وكانت الشركة في وقت سابق اعلنت ان عملية الفك والتنزيل معقدة جدا وليست بالسهلة وان الشركة استعانت بخبراء محليين واجانب ليقدموا اقتراحاتهم من اجل حل مشكلة الرافعة التي تحطمت لاسباب لا تزال غامضة.

وكان خبراء انشائيون قدموا الى عمان للوقوف على حادث سقوط الرافعة الانشائية التابعة لمشروع ابراج بوابة الاردن بمنطقة الدوار السادس, وأكدوا في وقت سابق عدم وجود اي خطورة على السلامة العامة للمشروع وما حوله واوصت بضرورة فك الرافعة المحطمة باسرع وقت.

ويتضمن مشروع بوابة الأردن برجين منفصلين يربطهما مركز للتسوق يشمل أهم الماركات الإقليمية والعالمية, وسيوفر منطقة خدمات, ومكاتب للشركات الإقليمية والعالمية التي تزاول أنشطتها في الأردن والمناطق المجاورة, كما سيتضمن فندقا من فئة الخمس نجوم, تقوم على إدارته مجموعة فنادق هيلتون الدولية,وسيتم تطوير المشروع وترويجه بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي, وشركة الاستثمار من خلال شركة بيان القابضة.

ويخلق المشروع عددا من التحديات لخصها امين عمان م.عمر المعاني في وقت سابق بأن موقع المشروع خطأ وغير مناسب في منطقة الدوار السادس, وسينعكس ذلك سلبا على المحيط المجاور للمشروع (مناطق سكنية) إضافة إلى البعد الحضري للمشروع لأنه أتى على منطقة تعتبر الأعلى في عمان.

وثمة تحديات أخرى كبيرة, لعل أبرزها البنية التحتية للمكان الذي لن تحتمل شبكات الصرف الصحي وأنابيب المياه والكهرباء هذا الكم الهائل من استهلاك الأبراج لها, ناهيك عن مشكلة مرور السيارات. ( العرب اليوم - عماد السعايدة)





  • 1 كركر 11-01-2010 | 06:30 PM

    طبعا عمر الاردن لم ينجح في تخطيط موقع لبناء خطا قربي من الاحياء سكانية
    لازم يكون مكان فراغ يوجد في الاردن فراغ كبير
    الاردن لم تنجج و لم تفكر كيف تتعامل مع المشريع الكبيرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :