facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس سيقدم طلب عضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة


27-08-2018 08:53 PM

عمون - من المقرر أن يقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشهر المقبل، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في المنظمة الأممية.
وقال السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور لـ24، إن الرئيس عباس سيقدم خلال خطابه المرتقب بالأمم المتحدة مجدداً طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين.
وأوضح منصور في تصريح خاص، أن "الرئيس عباس سيطلب من المنظمة الأممية والدول المنضوية في إطارها كافة الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى حدود 1967، إلى جانب المطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي من تلك الأراضي".
وأضاف أن "الرئيس عباس سيطالب بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتطبيق القرارات المتخذة من جانب الأمم المتحدة بهذا الشأن، إلى جانب أنه سيُطالب بتطبيق القرارات الأممية كافة الخاصة بالقضية الفلسطينية".
وتابع منصور، أن "القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ قرارات مصيرية، وستعمل على مراجعة الاتفاقيات كافة الموقعة مع إسرائيل "، مؤكداً وجود حراك فلسطيني من أجل ضمان الحصول على العضوية الكاملة.
وقال منصور، :"نجري اتصالاتنا مع دول العالم كافة من أجل ضمان الحصول على العضوية الكاملة، وهناك تجاوب من جانب عدد من الدول، ولن نوقف مساعينا في هذا الصدد".
يذكر أن الرئيس الفلسطيني قدم في 2011 طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة، الأمر الذي تم رفضه، في حين تمكنت الجهود الدبلوماسية الفلسطينية من الحصول على دولة غير عضو بالأمم المتحدة عام 2012.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :