facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردوغان يستقبل ظريف في زيارة مفاجئة بأنقرة


29-08-2018 10:06 PM

عمون - يجري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء محادثات لم تعلن مسبقاً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، بحسب ما أفادت الرئاسة التركية.
وبدأ ظريف محادثاته في مقر الحزب الحاكم الذي يتزعمه أردوغان، مع تزايد التوقعات باستعداد النظام السوري لشن هجوم على محافظة ادلب شمال غرب سوريا آخر، آخر معاقل الفصائل المعارضة التي تحظى بدعم انقرة.
وتترقب أنقرة بحذر شن هذا الهجوم وسط مساعيها لإحلال السلام في سوريا بمشاركة إيران وروسيا اللتين تدعمان نظام الرئيس بشار الأسد.
وطيلة الحرب السورية المستمرة منذ سبع سنوات، دعمت أنقرة المسلحين الذين يسعون للإطاحة بالاسد، إلا أنها وضعت خلافاتها جانباً لتشكيل تحالف ثلاثي مع إيران وروسيا.
ومن المقرر أن يلتقي أردوغان نظيريه الإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين في قمة ثالثة حول سوريا تعقد في إيران في 7 سبتمبر (أيلول)، حسب الإعلام التركي.
غير أن محللين يقولون أن إدلب، التي تسيطر الجماعات المعارضة المسلحة على معظم أجزائها، يمكن أن تشكل اختباراً للتحالف مع تركيا بعد أن حذرت أنقرة من أن أي حل عسكري يمكن أن يؤدي إلى كارثة وتدفق جديد للاجئين عبر حدودها.
ولتركيا 12 نقطة مراقبة يحرسها جنودها داخل إدلب تهدف إلى مراقبة منطقة خفض التصعيد، وتقول تقارير إعلامية أن أنقرة أرسلت كتلاً أسمنية إلى إدلب لتعزيز هذه المواقع في حال حدوث هجوم.
غير أن محللين يوضحون أن تركيا تحرص على الحفاظ على التحالف الثلاثي وقد تكون مستعدة لدعم هجوم محدود ضد أكثر الفصائل تطرفاً في إدلب.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :