facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا: نشطاء البيئة يدشنون قاربا من النفايات البلاستيكية


31-08-2018 02:58 PM

عمون - انطلق نشطاء من دعاة حماية البيئة على قارب مصنوع بالكامل تقريبا من نفايات بلاستيكية أعيد تدويرها على مياه نهر التايمز، من أجل التعريف بزيادة مستويات القمامة في الممرات المائية في بريطانيا.
وأطلق على قارب النفايات (بيت بروجكت)، وهو من صنع مارك إدواردز الذي صنع أيضا القارب الملكي (جلوريانا) بمناسبة احتفالات عام 2012باليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش، حيث استخدم إدواردز أساليب تقليدية لصنع القارب.
وقال إدواردز "رجعنا إلى التكنولوجيا التي ورثناها من عهد الفايكنج"، مشيرا الى ان صنع القارب تطلب عملا كثيرا "لكن هذا لا شيء أمام صنع مركب سيبقى 100 عام".
والقارب يمكن أن يحمل 12 راكبا، وسيقوم برحلات منتظمة على النهر لالتقاط النفايات البلاستيكية التي ستستخدم بدورها في صنع المزيد من مثل هذه القوارب.
وقالت مؤسسة (هبب) الخيرية التي كانت وراء المشروع أنه تجري إزالة 300 طن من النفايات من نهر التيمز كل عام وأن نسبة كبيرة منها عبارة عن عبوات طعام وشراب ملقاة من اليابسة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :